نائب وزير الزراعة: الرئيس السيسي يضع قضية الأمن الغذائي ضمن أولويات الدولة


الاثنين 13 يونية 2022 | 09:37 مساءً
الثروة الحيوانية
الثروة الحيوانية
العقارية

قال المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يضع قضية الأمن الغذائي ضمن أولويات الدولة منذ توليه مسئولية البلاد.

ولفت الصياد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة" مساء اليوم الإثنين، إلى أن الدولة تعمل على توفير رؤوس الماشية عالية الجودة لمنحها للمزارعين ضمن المشروع القومي للإنتاج الحيواني.

الأمن الغذائي

وأشار نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إلى أن المشروع القومي للبتلو يستفيد منه 41 ألف مزارع ومربي الماشية على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أنه لاقى نجاحًا كبيرًا منذ إطلاق واستفاد منه الكثير من صغار المزارعين الذين أشادوا به، فضلًا عن العائد الذي حصدته الدولة من وراء هذا المشروع العملاق.

ولفت نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إلى أن الدولة تقوم بمساندة وتقديم الدعم لصغار المزارعين في مشروعات توفير الماشية عالية الجودة بالتعاون مع المجتمع المدني، موضحًا أن جزءًا كبيرًا من الأراضي التي تستصلحها الدولة حاليًا تهدف لإنتاج الأعلاف وتقليل تكلفة الاستيراد.

وأشار نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إلى أن التوسع في تربية رؤوس الماشية عالية الجودة يهدف إلى زيادة حجم الإنتاج الحيواني بمصر، مما يعود بالنفع على البلد.