بعد تهديدهم بالطرد.. إيلون ماسك يطلب الدعم من موظفين شركة تسلا


الاثنين 13 يونية 2022 | 08:52 مساءً
ايلون ماسك
ايلون ماسك
العقارية

ناشد الملياردير الأميريكي إيلون ماسك في رسالة جديدة الموظفين مساعدته في تصحيح مسار شركة تسلا.

وقال ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، في رسالة داخلية للموظفين إن الشركة واجهت "ربعًا سنويًا صعبًا للغاية" حيث كافحت مع تعطل سلاسل الإمداد، وناشد العاملون المساعدة في إعادة الشركة إلى المسار الصحيح.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن ماسك قوله في رسالة بالبريد الإلكتروني خلال نهاية الأسبوع "لقد كان هذا ربعًا صعبًا للغاية، في الأساس بسبب سلاسل الإمداد وتحديات الإنتاج في الصين.. لذلك نحن بحاجة إلى بذل الجهود بقوة من أجل التعافي".

شركة تسلا للسيارات

وقال ماسك إن مصنع الشركة في مدينة شنغهاي الصينية، والذي تسبب في بطء الإنتاج في الأسابيع الأخيرة بسبب القيود الصارمة لاحتواء فيروس كورونا (كوفيد-19) بدأ يعود إلى كامل قوته، كما يقوم مصنع مدينة أوستن بولاية تكساس بزيادة الإنتاج أيضا.

وأشار ماسك الأسبوع الماضي إلى أن مصنع تسلا في العاصمة الألمانية برلين أنتج تقريبا ألف سيارة كما سجل مصنع الشركة في مدينة فيرمونت بولاية كاليفورنيا إنتاجًا يوميًا قياسيًا.

جدير بالذكر أنه في مطلع يونيو الجاري، وجه أغنى رجل في العالم تقدر ثروته بنحو 218.1 مليار دولار بحسب فوربس، رسالة عبر البريد إلكتروني إلى الموظفين التنفيذيين في شركة صناعة السيارات الكهربائية بعنوان "العمل عن بعد لم يعد مقبولا".

وذكر ماسك في رسالته أن "أي شخص يرغب في العمل عن بعد يجب أن يكون في المكتب لمدة لا تقل عن 40 ساعة في الأسبوع كحد أدنى، وإذا لم تحضر، سنفترض أنك استقلت".

وتابع: "هناك بالطبع شركات لا تطلب ذلك، ولكن متى كانت آخر مرة أنتجت فيها منتجاً جديداً رائعاً؟ لقد مضى وقت طويل. لقد صنعت شركة تسلا وستصنع بالفعل أكثر المنتجات إثارة وذات مغزى، مقارنة مع شركة على وجه الأرض، ولن يحدث هذا من خلال الاتصالات الهاتفية".

وأعرب ماسك عن استعداده للنظر في طلبات العمل عن بعد في ظل بعض الظروف، مؤكدا أن مثل هذه الطلبات يجب أن تكون استثنائية حتى تتم الموافقة عليها، قائلا "إن تاريخه في العيش داخل مصنع تسلا كان السبب وراء بقاء الشركة".