"إل جي" تستثمر 567.8 مليون دولار أمريكي لتعزيز انتاج بطاريات السيارات الكهربائية


الاثنين 13 يونية 2022 | 03:37 مساءً
إل جي
إل جي
أ ش أ

أعلنت شركة "إل جي" لحلول الطاقة إنها ستنفق 730 مليار وون (567.8 مليون دولار أمريكي) على مصنعها المحلي في كوريا الجنوبية لتعزيز إنتاج خلايا البطاريات الأسطوانية المستخدمة في السيارات الكهربائية.

وقالت الشركة في بيان أوردته وكالة الأنباء الكورية /يونهاب/ ،اليوم الاثنين، إنها ستستخدم 580 مليار وون من المبلغ المخصص لبناء خط إنتاج جديد لخلايا البطاريات "4680" بطاقة إنتاجية تبلغ 9 غيغاوات / ساعة في مصنعها في أوتشانغ بإقليم تشونغ تشيونغ الشمالي، على بعد حوالي 130 كيلومترًا جنوب سول.

وأضافت أنه سيتم إنفاق الـ150 مليار وون المتبقية لتوسيع مصنعها الحالي في نفس المصنع بمقدار 4 غيغاوات / ساعة إضافية من حيث الإنتاج.

وقالت الشركة: "من خلال الاستثمار، نخطط لتوسيع محفظة عملائنا بنشاط مع شركات السيارات ومنتجي السيارات الكهربائية الصغيرة الذين يتبنون الخلايا الأسطوانية".

وأوضحت أن كلا المرفقين سيبدآن الإنتاج الضخم من النصف الثاني من العام المقبل.

وتبلغ سعة خلايا البطاريات "4680"، وهي بطارية أسطوانية متوسطة وكبيرة الحجم ومعروفة باستخدامها الواسع من قبل شركة "تسلا"، خمسة أضعاف السعة وستة أضعاف الإنتاج مع نطاق قيادة يزيد بنسبة 16% تقريبًا عن خلايا البطاريات "2170".

وتتنافس شركة "إل جي" لحلول الطاقة على حصة أكبر في السوق من خلال خلايا البطاريات "4680" في صناعة السيارات الكهربائية. وتعد شركة باناسونيك اليابانية أيضًا من المنتجين الرئيسيين لخلايا البطاريات "4680".