بلتون المالية القابضة ومرسيليا للاستثمار العقاري على رأس الأسهم الأكثر ارتفاعا


ضمن تعاملات البورصة اليوم

الاثنين 13 يونية 2022 | 03:32 مساءً
البورصة المصرية
البورصة المصرية
المرسي عزت

حققت 5 شركات أكبر ارتفاعات في أسعار أسهمها، خلال تداولات البورصة اليوم الإثنين الموافق 13 يونيو.

وجاء سهم شركة بلتون المالية القابضة في المركز الأول، مغلقاً عند مبلغ 1.265 جنيها، مقارنة بسعر فتح بلغ 1.138 جنيها، بنسبة  نمو 11.16%، وجاء الارتفاع نتيجة تلقي شركة بلتون عروضًا للاستحواذ.

وكانت شركة بلتون المالية القابضة  قد أعلنت تلقيها إخطارًا عن نية شركة شيميرا للاستثمار أو من خلال أي من شركاتها التابعة تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على حصة لا تقل عن 51%، وحتي 90% من أسهم الشركة.

وأضافت شركة بلتون المالية القابضة، أن شركة شيميرا للاستثمار ستقوم أو أي من شركاتها التابعة بتقديم ملف عرض الشراء والمستندات القانونية وكذلك استيفاء الإجراءات اللازمة فور الحصول على الموافقات الداخلية والإدارية ذات الصلة، من الجهات المعنية داخل جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكدت شركة بلتون المالية القابضة أن العرض المقدم من الشركة الإماراتية هو عرض مبدئي بسعر 1.485 جنيها للسهم الواحد، على أن يكون القرار النهائي لاستكمال الإجراءات طبقا للدراسة الاستثمارية لمقدم العرض.

وكانت شركة بلتون المالية القابضة قد أعلنت الأحد 5 يونيو أيضا، تلقيها عرضاً مبدئياً غير ملزم من شركة دبليو إم للاستشارات، من خلال تحالف مع مستثمرين استراتيجيين بتقديم عرض شراء مبدئي.

وقالت شركة بلتون المالية القابضة حينها، إن العرض المقدم من شركة دبليو إم للاستشارات يقوم على الاستحواذ على حصة تصل إلي 51% ولا تتجاوز 90% من أسهم رأسمال الشركة.

ويتم الاستحواذ من خلال تقديم عرض شراء إجباري، تطبيقا لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992وتعديلاتهما.

وقالت شركة بلتون المالية القابضة، إن مقدم العرض المبدئي قد أفاد أن المتوقع لسعر السهم هو 1.45 جنيه، وأن السعر المعروض خاضع للتغير في ضوء الدراسة النافية للجهالة للأمور المالية والضريبية والقانونية والفنية وغيرها، وسيتم تحديد السعر النهائي للصفقة وفقا لرؤية المشتري.

وأكدت شركة بلتون المالية القابضة أن العرض المقدم من شركة دبليو إم للاستشارات، محل دراسة، كما أن مجلس إدارة الشركة سوف ينعقد لمناقشة العرض ودراسته من كافة الجوانب المالية والقانونية.

وأضافت شركة بلتون المالية القابضة أنه على المساهمين مراعاة ما سبق، في التعامل على أسهم الشركة، وأنه على المساهمين والمتعاملين على السهم الإطلاع على تفاصيل العرض المقدم.

وتعد شركة بلتون المالية القابضة من كبريات شركات الوساطة في الأوراق المالية، وتعد ضمن أكبر 10 شركات عاملة في السوق المصرية.

وجاء سهم شركة  مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري في المركز الثاني، مغلقًا عند مبلغ 1.513 جنيهًا، مقارنة بسعر فتح بلغ 1.412 جنيها،بنسبة نمو بلغت 7.15%.

وحقق سهم شركة العربية لحليج الأقطان في المركز الثالث، مغلقًا عند مبلغ 1.573 جنيها، مقارنة بسعر فتح بلغ 1.500 جنيها، بنسبة نمو بلغت 4.87%.

وجاء سهم شركة كونتكت المالية القابضة في المركز الرابع، مغلقًا عند مبلغ 3.240 جنيهًا، مقارنة بمبلغ 3.100 جنيها عند الفتح، بنسبة نمو بلغت 4.52%.

وحقق سهم شركة اسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية المركز الخامس، مغلقًا عند مبلغ 0.256 جنيها، مقارنة بسعر فتح بلغ 0.249 جنيها، بنسبة نمو 2.81%.

وعن الأسهم الأكثر انخفاضا في البورصة اليوم الإثنين الموافق 13 يونيو، فقد جاء حق اكتتاب شركة دايس للملابس الجاهزة في المركز الأول، مغلقا عند مبلغ 0.052 جنيها، مقارنة بسعر فتح بلغ 0.077 جنيها، بنسبة انخفاض بلغت 32.47%.

وأغلق سهم شركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي عند مبلغ 4.720، مقارنة بمبلغ 5.180 جنيها عند الفتح، بنسبة انخفاض بلغت 8.88%.

وجاء سهم تعليم لخدمات الإدارة في المركز الثالث، كأكثر الأسهم انخفاضا، مغلقًا عند مبلغ 3.420 جنيهًا، مقارنة بسعر فتح بلغ 3.700 جنيها، بنسبة إنخفاض بلغت 7.57%.

وجاء سهم شركة دايس للملابس الجاهزة في المركز الرابع، مغلقا عند مبلغ 0.318 جنيها، مقارنة بمبلغ 0.343 جنيها عند الفتح، بنسبة إنخفاض بلغت 7.29%.

وحقق سهم شركة جي بي أوتو في المركز الخامس، مغلقًا عند مبلغ 3.040 جنيهًا، مقارنة بسعر فتح بلغ 3.250 جنيها، بنسبة انخفاض بلغت 6.46%.