شركة cred.. تطلق ever بمستهدف مبيعات 10 مليارات جنيه على محور 26 يوليو


أحمد منصور : 9 مليارات جنيه لإقامة «ever» على ٤٠ فداناً في غرب القاهرة

الاثنين 13 يونية 2022 | 12:35 مساءً
المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذى لشركة cred
المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذى لشركة cred
أشرف العمدة

تنفيذ «ever» خلال 4 سنوات بدلاً من 6 سنوات حد السماح الوزاري

«cred» تمتلك 3 مشروعات في العاصمة وتسليم أولها مطلع 2023

تعتزم شركة «cred» إقامة مشروعها الجديد «ever» بتكلفة ٩ مليارات جنيه على ٤٠ فداناً بمنطقة غرب القاهرة على محور 26 يوليو، والذى طرحت 20% من وحداته للعملاء بما يساهم في اقتناص الفرصة قبل أي ارتفاعات سعرية جديدة.

وقال المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذي لشركة «cred»، إنه تم طرح «ever» بأسعار متميزة وبوحدات سكنية بواجهتين ومساحات فاصلة ١٦٠ متراً ومجموعة من الوحدات التجارية، بالإضافة إلى برجاً خدمياً فريداً من الأنشطة الـ Mixed-use.

وأكد خلال الحوار التالى أن الشركة اتخذت جميع معايير التحوط، وتستهدف تنفيذ المشروع خلال ٤ سنوات فقط رغم أن القرار الوزاري يسمح بالتنفيذ حتى ٦ سنوات، بينما تحرص الشركة على سرعة الإنجاز لتفادى أي متغيرات مستقبلية محتملة في التكالف والأسعار على المدى البعيد.

بداية.. لماذا اتجهت الشركة للاستثمار فى غرب القاهرة فى ظل المنافسة الكبيرة بين شركات العاملة هناك؟

الطلب بمنطقة غرب القاهرة كبير للغاية، فى ظل الاختلاف بين عملاء غرب القاهرة وشرقها، حيث أن عملاء غرب القاهرة لديهم ثقافة الحصول على فرصة استثمارية جيدة بسعر مناسب يحقق عائدًا استثماريًا على المدى البعيد، وهو ما صعب على الشركة سياسة التسعير الخاصة بمشروعever بغرب القاهرة.

وأؤكد أن المنافسة فى العاصمة الإدارية لا مثيل لها خلال الـ ٣ سنوات الماضية، بينما المنافسة فى الشق السكنى بدأت فى الهدوء نتيجة زيادة نسب تنفيذ المشروعات، وإعادة النظر فى السياسات التسعيرية للعديد منها بما يتماشى مع متغيرات السوق وأسعار المواد الخام، إلا أن حدة المنافسة بمنطقة غرب القاهرة لديها قواعد محددة.

ever هو مشروع جديد بمنطقة غرب القاهرة يتميز بموقع فريد من نوعه وتصميم مختلف تسعى الشركة ليكون علامة مميزة بمنطقة غرب القاهرة نود معرفة تفاصيل المشروع؟

شركة cred تمتلك العديد من المشروعات العقارية بالسوق العقارى في شرق القاهرة، واستمرارًا للنجاح الذى حققته فى هذه المشروعات، تبنت خطة توسعية بالسوق المصرى تشمل العديد من المناطق، بدأت بالإعلان عن مشروعها المميز بمنطقة غرب القاهرة “ever” والذي يقام على مساحة ٤٠ فدانًا بواجهة ٥٠٠ متر بإجمالي استثمارات ٩ مليارات جنيه.

ويعد هذا المشروع نموذجًا فريدًا للمشروعات العقارية التي تجمع بين الفخامة والرقي بما يتناسب مع أسلوب الحياة العصرية، وتسعى cred لبدء تسليم وحداته خلال ٤ سنوات من الحصول على القرار الوزارى، رغم أن القرار الوزاري يمنح مهلة للتنفيذ حتى ٦ سنوات ولكن الإسراع من cred يهدف لتفادى التغيرات المستقبلية غير المتوقعة.

ويخصص المشروع ٥٠٪ من وحداته للنموذج السكني الراقى، و٥٠٪ للنماذج الإدارية والتجارية والفندية والطبية المتنوعة، كما يتميزever بموقع استراتيجي لقربه من أحد أهم المشروعات الخدمية بمنطقة القاهرة الكبرى، حيث يقع مباشرة على محور ٢٦ يوليو بجوار مول العرب، وتضع cred أسلوب مختلف فى تنفيذه خاصة فى ظل التصميم الفريد له والذى يؤكد على فكر cred الإبداعى للاستغلال الجيد لكل جزء توفيراً للحياة المتكاملة.

ومشروع “ever” هو مشروع سكني تجاري وإداري وطبي وفندقي تتوافر به كل مقومات الحياة الحديثة، ويقام على مساحة بنائية تبلغ ٢٢٠ ألف متر مربع، ويتكون من ٤٢ مبني منها ٣٦ مبني سكنيًا، وهو ما يمنح سكانه ميزة التواجد بمجتمع حيوي متكامل يوفر كل عناصر الحياة بأسلوب متفرد ومختلف عن غيره من المشروعات.

ويتم تنفيذ المشروع على ٤ مراحل ومن المقرر أن يتم تسليم “ever” بالكامل بأسلوب جديد لا يعتمد علي المراحل، حيث تسعى cred أن تكون خدمات المشروع متاحة لكافة المقيمين به في وقت واحد.

وماذا عن المستهدفات البيعية، وتفاصيل النماذج السكنية المطروحة، وكذلك المساحات والخدمات المستهدف توفيرها؟

وتستهدف cred تحقيق إجمالي مبيعات من المشروع بقيمة ١٠ مليارات جنيه، ويعد مشروع “ever” من المشروعات المميزة ذات التصميمات المعمارية المذهلة التي تمزج بين الاستفادة من عناصر الطبيعة وفن العمارة الحديثة فى تناغم فريد من نوعه، وحرصت الشركة على التعاون مع شركاء نجاح لهم خبرات فى السوق المحلى والعالمى.

وتم وضع التصميمات الهندسية للمشروع بالتعاون بين مجموعة من أكبر مكاتب الاستشارات الهندسية من أصحاب الخبرات الكبيرة، مثل المكتب الاستشاري الهندسي الأمريكي YDG، ومكتب إسماعيل الحبروك للاستشارات الهندسية، ومكتب محرم باخوم للاستشارات الهندسية ACE، بتصميمات هندسية تراعي توافر إطلالات بانورامية ساحرة لجميع وحدات المشروع.

ويضم ever وحدات سكنية مستقلة بذاتها بإجمالي عدد وحدات ١٠٠٠ وحدة سكنية، منها ٥٠٠ وحدة سكنية مقامة فى ٣٦ مبنى بارتفاعات أرضي و٤ طوابق بمساحات متنوعة وإطلالة مفتوحة مع مرونة وسهولة الدخول والخروج منها في أمان تام، بالإضافة إلى ٥٠٠ وحدة فندقية أخري ببرج مستقل، عبارة عن مبنى تجاري سكني فندقي بارتفاع ٣٦ مترًا.

ويضم البرج وحدات تجارية وإدارية وفندقية بإجمالى ١٢٠٠ وحدة على ٩ طوابق بخلاف الأرضى، ويقع فى واجهة المشروع بعيدًا عن المنطقة السكنية وببوابات مستقلة، كما تم تخصيص الأدوار العليا للوحدات الإدارية مع مجموعة متنوعة من الخدمات الحديثة والبنية التحتية التكنولوجية المتقدمة الذكية لتضمن بيئة عمل متميزة وصحية.

أما الوحدات التجارية فتتواجد بالأدوار الأرضية وتضم مجموعة متنوعة من الخدمات الملحقة بها، فضلًا عن مجموعة مميزة من أشهر الماركات والعلامات التجارية العالمية، والتي تقدم لساكنيها تجربة فريدة تجمع بين العيش والتسوق والمتعة والترفية في وقت واحد، وعلى الجانب الأخر يتميز المشروع بالعديد من المساحات الخصراء المفتوحة وهو ما منح المشروع خصوصية وتفرد من حيث المساحات المتنوعة والمفتوحة وتناسق التصميم الفريد من نوعه في تخطيط عصري لأماكن الوحدات السكنية والتجارية والإدارية.

تمثل الوحدات السابقة نحو ٥٠٪ من إجمالى مساحة المشروع، ويبلغ الجزء المتبقى من المشروع ٢٠ فدانًا يتضمن العديد من الوحدات التجارية والإدارية والطبية مقسمة إلى ٦ مباني يتكون كل مبني منها من أرضي و٣ طوابق، وهنا أؤكد أن cred تحرص على أن يكون”ever” أيقونة متفردة بامتلاكه منظومة متكاملة من بنية تحتية حديثة وإدارة للمرافق والأمن وخدمات ما بعد البيع لضمان أعلى قدر من الأمان والخصوصية، بما يضمن سهولة الحياة وتقديمه تجربة ممتعة مليئة بالأجواء الرائعة والراحة والرفاهية التامة.

وماذا عن المساحات والتشطيبات، وتنوع الخدمات داخل المشروع؟

يضم مشروع everغرب القاهرة وحدات متنوعة بنماذج مختلفة تتراوح مساحتها بين ١٣٠ متراً حتى ٢٥٠ مترًا مربعًا كاملة التشطيب، كما يوجد مجموعة من الوحدات نموذج الدوبلكس بمساحات ١٧٠ مترًا ويمثل هذا النموذج عدد محدود، كما أن الدور الواحد بالعمارة يضم وحدتين فقط لها واجهتين أمامية وخلفية بجانب وجود تراسات بمساحات كبيرة، والتصميم الخاص بالمشروع يضم مساحات تتراوح بين ٤٠ حتى ١٦٠ مترًا بين العمارات سيتم استغلالها لأعمال اللاند سكيب.

أما الجزء التجاري الإداري الطبي والمقام على ٢٠ فدانًا فينقسم إلى منطقتين الأولى بإجمالى ٦ مباني بمسطح يتراوح بين ١٥٠٠ إلى ٢٠٠٠ متر للمبني، بارتفاعات أرضي و٣ أدوار علماً بأن الدخول لهذه المنطقة من داخل المشروع، أما المنطقة الثانية فتضم برجًا متعدد الأنشطة والاستخدامات بارتفاع ٣٦ مترًا أو ما يطلق عليها mixused بالإضافة إلى برندات لمطاعم عالمية لأول مرة داخل مصر، ويقع البرج على أعلى منطقة بالمشروع لتحقيق الرؤية الكاملة لمنطقة غرب القاهرة.

وأشير هنا إلى أن cred تتركز أعمالها بشكل رئيسى على تطوير المشروعات العقارية المتميزة ذات القيمة العالية، بما في ذلك المشروعات السكنية والتجارية والإدارية، منها ٣ مشروعات مختلفة بالعاصمة الإدارية الجديدة هي مشروع كاسيل لاند مارك أول مشروعات الشركة بالعاصمة الجديدة والذى سيتم تسليم أولى مراحله مطلع العام المقبل.

كما تمتلك cred مشروع «ايست سايد» التجارى ومشروع أخر تجارى يتم العمل عليه حاليًا، وتهدف cred إلى توفير منتجات عقارية متميزة قادرة على المنافسة محليًا وعالميًا وتتوافق في الوقت نفسه مع متطلبات العملاء، من حيث توفير كافة الخدمات والحلول الذكية التي يحرص العملاء على الحصول عليها في السنوات الأخيرة.

كما تمتلك cred خطة طموحة للتوسع بمختلف المناطق الاستثمارية الهامة في مصر، مع الحرص على اختيار المواقع المتميزة والحيوية بهذه المناطق مما يجعل مشروعات الشركة مميزة للغاية.