البرلمان الأوروبي يحظر بيع سيارات الوقود


خلال عام 2035..

الاثنين 13 يونية 2022 | 12:34 مساءً
سيارات الوقود - وقود
سيارات الوقود - وقود
العقارية

صوت البرلمان الأوروبى فى جلسته، المنعقدة الاسبوع الماضي، على إلغاء بيع السيارات التى تعمل بمحرك الاحتراق في عام 2035.

ويتوجب على السلطة التنفيذية الأوروبية، أن تقرر ما إذا كانت ستضع أهدافًا لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون أعلى بالنسبة للمصنعين.

ويعود ذلك إلى خطة الاتحاد الأوروبى، ببيع السيارات عديمة الانبعاثات، اعتبارًا من 2025 لخفض الكربون، وتحقيق الحياد المناخي في عام 2050.

وتدرس المفوضية الأوروبية خفض انبعاثات السيارات والشاحنات الجديدة، بنسبة 65٪، بحلول عام 2030، مقارنة بمستويات هذا العام، و100٪ في عام 2035، ما يعني النهاية لعصر سيارات الاحتراق، وفقًا لصحيفة "الباييس" الإسبانية.

وفي عام 2020، زاد الاتحاد الأوروبي بالفعل أهدافه لخفض الانبعاثات ويطمح إلى حياد الكربون بحلول عام 2050، والآن يريد أن يقترح لوائح جديدة لتحقيق هذا الهدف.

وناقشت الجلسة العامة أن يكون عام 2035، هو التاريخ الذي يتم فيه فرض الحظر الشامل على بيع سيارات الاحتراق والهجين في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي، واقترحت المفوضية الأوروبية، خلال الصيف الماضي، وما يعنيه تقدم الهدف المعتمد مسبقًا من قبل خمس سنوات.

وتتضمن إرشادات البرلمان الأوروبي أفكارًا مثل إلغاء آلية الحوافز للمركبات ذات الانبعاثات الصفرية والمنخفضة (ZLEV)، مع الأخذ في الاعتبار أنها لم تعد تفي بالغرض الأصلي.

فضلًا عن دعوا اللجنة إلى تقديم تقرير عن التقدم المحرز نحو هدف الانبعاثات الصفرية للتنقل على الطرق بحلول نهاية عام 2025، ومواصلة التقييم السنوي بعد ذلك، والنظر في التأثير على المستهلكين والتوظيف، ومستوى استخدام الطاقات المتجددة، وكذلك معلومات عن السوق المستعملة.

كما عهدوا إلى المفوضية الأوروبية بتقرير بحلول نهاية عام 2023، من شأنه أن يوضح بالتفصيل الحاجة إلى تمويل محدد لضمان انتقال عادل في قطاع السيارات، بهدف احتواء التأثير السلبي على العمالة والآثار الاقتصادية الأخرى.