مصلحة الضرائب: الختم الإلكتروني إلزامي للتسجيل على منظومة الفاتورة الإلكترونية


الاثنين 13 يونية 2022 | 10:26 صباحاً
رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية
رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية
محمد خليفة

أكد رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب، اليوم الإثنين، حرص وزارة المالية والمصلحة على التيسير على الممولين الملزمين بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، والتي يتم تطبيقها بشكل مرحلي.

وطالب رئيس مصلحة الضرائب، الشركات الملزمة بالانضمام إلى المنظومة في مرحلتها السابعة، وفقًا للقرار رقم 208 لسنة 2022، بسرعة تنفيذ إجراءات التسجيل على المنظومة من خلال خاصية التسجيل الذاتي، وكذلك الحصول على الختم الإلكتروني، قبل 15 يونيو الجاري.

منظومة الفاتورة الإلكترونية

أشار عبد القادر إلى أن التسجيل على منظومة الفاتورة الإلكترونية من خلال استخدام خاصية التسجيل الذاتي، يتطلب توافر الختم الإلكتروني، مشيرًا إلى إمكانية حصول الشركات على الختم الإلكتروني من خلال شركة إيجيبت تراست أو شركة مصر المقاصة أو شركة فيكسد مصر.

الفاتورة الإلكترونية

لفت إلى أن الشركات الملزمة بالتسجيل على منظومة الفاتورة الإلكترونية من خلال خاصية التسجيل الذاتي، هي الشركات الصادر بشأنها قرار الإلزام بالانضمام إلى المنظومة في مرحلتيها السادسة والسابعة، موضحًا أن خطوات التسجيل الذاتي على منظومة الفاتورة الإلكترونية من خلال الدخول على الرابط التالي مباشرة https://profile.eta.gov.eg/signUp.

وتابع: في حالة تعثر الممول في التسجيل يمكن اللجوء إلى أحد مراكز الدعم الخاصة بالفاتورة الإلكترونية، بالأماكن التالية: مركز كبار الممولين بالحي العاشر بمدينة نصر، أو قطاع الحصر والإقرارات بأغاخان، أو مأمورية الشركات المساهمة، أو مأمورية الاستثمار، أو المقر الإداري لإدارة التعاملات الإلكترونية بصلاح سالم. 

رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية
مصلحة الضرائب