الجمهورية الجديدة
  • ايام
    • :

أحمد موسى: الفترة القادمة هي أصعب


الاحد 12 يونية 2022 | 09:51 مساءً
أحمد موسى
أحمد موسى
العقارية

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الأمم المتحدة تحذر من موجة غير مسبوقة من الجوع والعوز بداية من شهر 9 المقبل أو في الربع الأخير من هذا العام، والفترة القادمة هي أصعب أوقات ستمر على كل دول العالم بما فيها مصر.

وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن من يقرأ الفترات المقبلة سيجد ارتفاعات كبيرة للغاية في الأسعار بكل دول العالم، وهذا يتطلب توخي الحذر، مردفا: «لازم الناس تبقى مصحصحة، لأن فيه لمبة حمراء قادمة، وأحد المسؤولين الكبار في دولة كبرى قال لي إننا رايحين على 60% زيادة في الأسعار تقريبا في السلع الأساسية ومفيش بوادر بخروج قمح من روسيا وأوكرانيا».

وتابع أحمد موسى أنه هناك دول ستمتنع عن تصدير الألبان لكن مصر الوحيدة التي لم تشهد شحا في السلع بالأسواق وتحاول الدولة توفير احتياجات المواطنين بشتى الطرق، مضيفا أن ألمانيا وبريطانيا وأمريكا بدأت تقلل في الاستهلاك استعدادا للخطر القادم.

وأردف أحمد موسى، أن ارتفاع الأسعار والتضخم يسيطران على العالم، و50% من البريطانيين يرشدون الطاقة بعد ارتفاع التكاليف والموظفون يعانون، مضيفا: «الموظفين بيتلسعوا في أي مكان بالعالم لأنهم ناس غلابة».

واستكمل أحمد موسى، أن جونسون يقول للعمال لأول مرة إما قبول تخفيضات في الأجور أو مواجهة الركود التضخمي، بسبب التضخم الرهيب والجمود، الذي دفع المواطنين إلى عدم الشراء، والمسألة أصبحت في غاية الخطورة، لافتا إلى أن منظمة الفاو حذرت من أن تكلفة الأسمدة قد تطيل أزمة الغذاء العالمية، في حين أن مصر تمنح الفلاحين الذين يوردون القمح الأسمدة بأسعار مخفضة.