جهاز بورسعيد الجديدة: 171 عمارة تحت الإنشاء ضمن المرحلة الثانية للإسكان الاجتماعي


المنطقة الشاطئية بالمدينة قِبلة لشركات التطوير العقاري

الاحد 12 يونية 2022 | 04:50 مساءً
بورسعيد الجديدة
بورسعيد الجديدة
مروة الفخراني

أعلن مجدى حسين، رئيس جهاز مدينة بورسعيد الجديدة، الانتهاء من تنفيذ كافة الخدمات والمرافق بالمرحلة الأولى من مشاريع الإسكان بالمدينة، كاشفًا عن وجود 171 عمارة تحت الإنشاء ضمن المرحلة الثانية.

وأوضح حسين، في تصريح للعقارية، عن طرح أرض لمحطة بنزين على مساحة 6 آلاف متر، تتضمن "وقود - جاز- كهرباء"، للبيع قريبًا، بالإضافة إلى طرح قطع أراضي "كومبوندات" للمطورين العقاريين"، مردفًا: "نقوم كل شهر بطرح عدد من الأراضي والوحدات التجارية لجذب المستثمرين للعمل في المدينة والمساهمة في تنميتها".

المنطقة السياحية

وفيما يخص المنطقة السياحية في المدينة، قال: "بورسعيد الجديدة بداخلها منطقة سياحية تضم "مسار العائلة المقدسة"، والتي يعد مركز سياحي سيجذب شريحة كبيرة من المصريين والسياح من مختلف دول العالم، وسيتم تطوير ورفع كفاءة المعالم الأثرية القبطية الموجودة، بالإضافة إلى تأهيل العاملين فى هذه المناطق للتعامل مع السائحين".

وعن إقامة المنطقة اللوجيستية، أوضح الاتفاق مع وزارة الإسكان لإقامة المنطقة على مساحة 100 فدان، لتتضمن مشروعات تجارية وترفيهية وصناعية، طبقًا للمخطط الاستراتيجي للمدينة.

المنطقة الشاطئية

وعن مخطط جهاز المدينة للمنطقة الشاطئية، ذكر رئيس جهاز مدينة بورسعيد الجديدة، أن المرحلة القادمة من ضمن المخطط الاستيراتيجي للمدينة، هو تطوير منطقة الكورنيش والممشى السياحي، على إمتداد 22 كيلو، مضيفًا: "سيتم قريبًا طرح المخطط التفصيلي لقطع الأراضي في المنطقة الشاطئية التي ستكون قِبلة لشركات التطوير العقاري والمستثمرين".

وأوضح أنه تم بيع أراضي "تجاري وإداري"، في منطقة جنوب الجامعة التكنولوجية، ويجري حاليًا دراسة ما تم تخصيصه من الأراضي للجمعيات التعاونية "محدودي الدخل"، من قبل هيئة المجتمعات العمرانية للموافقة عليها وتحديد الأسعار.

وأردف رئيس جهاز المدينة، أن المنطقة الاقتصادية في بورسعيد بها العديد من المصانع وهي جزأ لا يتجزأ من المدينة، موضحًا : " سيتم توفير مشروعات الإسكان "إسكان اجتماعي_دار مصر_واسكان فاخر" لخدمة أطقم العمل في المنطقة الإقتصادية، وتوفير جميع الخدمات لهم".

وبحسب مجدي، فإن مخطط المدينة يتضمن منطقتين صناعيتين في المرحلة الثالثة، لافتًا إلى أنهم في مرحلة الترفيق ليتم طرحهما في وقت لاحق.