جامعة مصر للمعلوماتية تعتمد المصروفات والمنح المقدمة للعام الدراسي 2022-2023


بالإضافة إلى منح متدرجة معتمدة على التفوق الدراسي للطالب..

الاحد 12 يونية 2022 | 02:47 مساءً
مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية
مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية
المرسي عزت

وافق مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية برئاسة المستشار عدلي منصور، على مصاريف العام الدراسي 2022- 2023، والمنح المقدمة للطلاب الجدد للعام الأكاديمي المقبل 22-23.

بلغت نسبة 40٪ لجميع الطلاب الجدد في كليتي الهندسة، وعلوم الحاسب والمعلومات، و45٪ في كليتي تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم، بالإضافة إلى منح متدرجة معتمدة على التفوق الدراسي للطالب في شهادة الثانوية العامة، والشهادات المعادلة لها تصل إلى نسبة 60% للطلاب، الذين يلتحقون بكليتي الهندسة أو علوم الحاسب والمعلومات، و65% لمن يلتحق بكلية تكنولوجيا الأعمال أو كلية فنون رقمية وتصميم.

وأعلن مجلس الأمناء عن المنح الدراسية الكاملة لأوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية لعام 22- 23، امتدادًا لمبادرة رئيس الجمهورية لهذا العام، وبدعم من البنوك وشركات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، شاملة الانتقالات والإقامة والمعيشة للطلاب من خارج القاهرة والجيزة.

وقالت الدكتورة ريم بهجت، رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، إن مجلس الأمناء اعتمد منح إضافية للطلاب متحدي الإعاقة، لكن في حالة ما إذا كانت الإعاقة لا تعوق تحصيل الطالب العلمي بالكلية المنشودة.

ووافق مجلس الأمناء على منح إضافية للمتفوقين رياضيا ممن حصلوا على المراكز الثلاثة الأولى في البطولات على المستوى الدولي أو الإقليمي أو على مستوى الجمهورية.

وأشار الدكتور محمد الشرقاوي نائب رئيس الجامعة، إلى أن خطة المنح الفريدة التي تقدمها الجامعة، جاءت ضمن أهداف الجامعة الرامية لدعم الطلاب المتفوقين للدراسات التخصصية بالجامعة، وإعداد الشباب وتأهليهم لحمل شعلة المستقبل في المجالات الحديثة والمرتبطة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

والمساهمة في سد حاجة السوق المحلي المتزايد خاصة والإقليمي والعالمي عامة من المتخصصين، تماشيًا مع اتجاهات الدولة وبرامجها التنفيذية في مجالات عدة، منها: التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي في مجالات تقنية المعلومات والصناعات الذكية، والثورة الصناعية الرابعة في مجال التصنيع، والتكنولوجيا المالية في مجال التجارة وإدارة الأعمال، والنمذجة ثلاثية الأبعاد والواقع الافتراضي والتصميم الفني للمنتجات في مجال الفنون الرقمية والتصميم.

وقال  نائب رئيس الجامعة: "وهذا يتحقق من خلال البرامج الأكاديمية التي تقدمها كليات الجامعة الأربعة: كلية الهندسة، وكلية علوم الحاسب والمعلومات، وكلية تكنولوجيا الأعمال، وكلية الفنون الرقمية والتصميم".