الرئيس التنفيذي لـ كوليرز: هناك تحديات رئيسية في التوسع الحضري في مصر


التوفير غير الملائم للإسكان الميسور التكلفة أحد القيود الرئيسية للمدن الجديدة

الاحد 12 يونية 2022 | 01:04 مساءً
شركة Colliers للاستشاريين العقاريين
شركة Colliers للاستشاريين العقاريين
العقارية

قال إيان ألبرت، الرئيس التنفيذي لشركة كوليرز ، الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن هناك تحديات رئيسية في التوسع الحضري في مصر ، بما في ذلك نقص الاستثمارات في عناصر المجتمع الأساسية مثل المرافق الترفيهية ، والاستثمارات غير الكافية التي تدعم فرص العمل في المدن الجديدة ، والافتقار إلى البنية التحتية للنقل الجماعي. 

هوامش ربح الإسكان الميسور

واقترح الرئيس التنفيذي لشركة كوليرز أن التوفير غير الملائم للإسكان الميسور التكلفة هو أحد القيود الرئيسية للمدن الجديدة، فما هي الفرص المتاحة في السوق التي يقدمها هذا خلال اليوم التالي الأنشطة التجارية ضرورية لبناء فرص العمل للمجتمع، في الوقت نفسه، تدعم المجتمعات السكنية نمو النشاط التجاري، ومع ذلك غالبًا ما يكون هناك انفصال بين موقع وتوقيت هذين المكونين داخل غالبية المدن الجديدة، نظرًا لأن هوامش ربح الإسكان الميسور التكلفة منخفضة بشكل عام. من أجل جذب المطورين من القطاع الخاص ، فإن الدعم الحكومي والحوافز مطلوبة لتكاليف الأرض لأغراض تجاريةاستعمال.

مضاعفة هوامش الربح

وتابع: غالبًا ما يكون الإسكان الميسور استثمارًا منخفض الهامش عن طريق مضاعفة هوامش الربح من تطوير مكونات مختلفة وعالية أعلى للتنمية متعددة الاستخدامات ميسورة التكلفة، والتي يمكن أن تحقق العوائد الإجمالية للمستثمرين.