أبرز 7 أخبار على مدار يوم السبت 11 يونيو


الاحد 12 يونية 2022 | 05:39 صباحاً
أبرز 7 أخبار
أبرز 7 أخبار
العقارية

تنوعت الأخبار الاقتصادية خلال الـ24 ساعة الماضية محليًا وعالميًا، وحرصًا من «العقارية» على تقديم تغطية مميزة لقرائها، ننشر لكم أبرز وأهم الأخبار ليوم السبت 11 يونيو.

وشهدت الساحة الإخبارية مجموعة من الأحداث المتتالية والمتنوعة في شتى المجالات، وخلال تلك السطور، نرصد لكم أهم 7 أخبار على مدار اليوم.

وجاءت أبرز الأخبار اليوم كالآتي:

غزل المحلة لكرة القدم تبدأ الاكتتاب العام في البورصة اليوم

تبدأ شركة غزل المحلة لكرة القدم، اليوم الأحد، الاكتتاب العام بالبورصة المصرية، وذلك حتى الأول من يوليو 2022، و تتولى شركة برايم كابيتال ترويج وتغطية الاكتتابات، وقال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إنه تم فصل نشاط كرة القدم في شركة مستقلة باسم غزل المحلة لكرة القدم، تساهم فيها شركة مصر للغزل والنسيج بحصة عينية حوالي 65 مليون جنيه، وتم إجراء طرح خاص بقيمة 37 مليون جنيه لمستثمرين ومؤسسات مصرية وخليجية.

شقق الإسكان الاجتماعي 2022.. موعد فتح باب التقديم والأوراق المطلوبة

ينتظر الكثير من المصريين فتح باب حجز شقق الإسكان الاجتماعي الطرحح 16، سواء في الإسكان الاجتماعي أو سكن لكل المصريين.

ويتساءل عدد كبير من المواطنين عن مواعيد التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي، التي تطرحها وزارة الإسكان لمحدودي الدخل بالتمويل العقاري.

وفي هذا السياق، نفت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أن يكون هناك أي طرح في الوقت الحالي، موضحة أن الصندوق انتهى من آخر طرح سكن لكل المصريين أو ما يطلق عليه الإعلان الـ 15 نهاية العام الماضي وتم إعلان النتيجة الخاصة بكل مشروع.

الحق اشتري.. تراجع اسعار الذهب اليوم السبت

شهدت أسعار الذهب، اليوم السبت، تراجعا بمقدار 5 جنيهات، متأثرا بحجم العرض والطلب بالسوق المحلية، حيث تراجع سعر الذهب على أساس أسبوعي بمتوسط 3 جنيهات في الجرام الواحد علي مستوي الأعيرة الذهبية بنهاية تعاملات اليوم السبت بمحلات الصاغة.

أحمد موسى يعلن عن إقالة إيهاب جلال من تدريب المنتخب

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الاتحاد المصري لكرة القدم اتخذ قرار ا بإقالة إيهاب جلال المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم.

وأضاف خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن إيهاب جلال بعد عودة المنتخب من المباراة الودية أمام كوريا الجنوبية التي تقام يوم الثلاثاء المقبل سيتم توجيه الشكر له.

 2500 في الطن.. أسعار الأرز الأبيض تشهد انهيار

شهدت أسعار الأرز الأبيض انخفاض حاد على مدار الشهر الماضي بنحو 2500 جنيه في الطن، لتنخفض إلى 13.5 ألف جنيه مقابل 16 ألف جنيه للطن في الجملة.

قال عبور العطار، نائب رئيس شعبة الحاصلات الزراعية والحبوب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الأرز تراجعت تدريجيًا خلال الشهر الماضى ليصل إجمالي التراجع نحو 2500 جنيه في الطن.

هذه السيارات تنجو من موجة الغلاء بالأيام القادمة..أعرف أبرز الطرازات

قال علاء السبع، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، ورئيس مجلس إدارة شركة «السبع»، إن هناك بعض موديلات السيارات التي لم تتأثر كثيرا جراء الزيادات الراهنة، فى سعر الدولار الجمركي وغيرها من الأعباء التي تزيد من سعر المنتج النهائى المستورد، ومن أبرز السيارات التي لم يصبها موجة الغلاء القادمة، فهي التي تندرج تحت اتفاقيات زيرو جمارك، مثل السيارات الأوروبية والتركية واتفاقية أغادير.

مسابقة الأزهر لتعيين 16 ألف معلم.. تفاصيل

يبحث الكثير من المواطنين عبر محركات البحث جوجل عن مسابقة الأزهر لتعيين 16 ألف معلم، وخاصة بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تفاصيل المسابقة، ولكن خرج مصدر مسئول بالأزهر الشريف، لينفي ما تداوله بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من تعيين 16 ألف معلم بالمعاهد الأزهرية، أو وجود أي مسابقات للتقديم للوظائف في المعاهد.