أبراهيم عيسى: 8 آلاف طبيب استقالوا آخر سنة و1250 انضموا لمنظومة الصحة ببريطانيا |فيديو


نقص في عدد الاطباء وطلبة الطب بيتسربوا للخارج

السبت 11 يونية 2022 | 01:24 صباحاً
إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى
محمد محمود

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن هناك 8 آلاف طبيب استقالوا في آخر سنة فضلا عن أن هناك 1250 طبيب مصري انضموا لمنظومة الصحة البريطانية عام 2021.

وقال إبراهيم عيسى: "عندنا نقص هائل في الأطباء وفي أزمة كبيرة في المنظومة الصحية الطبية في مصر".

ووجه الإعلامي إبراهيم عيسى، في تعليق ببرنامج "حديث القاهرة"، على قناة القاهرة والناس، رسالة إلى مسئولي وزارة الصحة قائلا: "لازم الدولة تقرأ الأرقام دي ونبدأ نشوف الأزمة دي وفي تسرب لطلبة الطب والأطباء ولازم نشوف أحوالهم واضح أنها في منتهى الصعوبة والمشقة بدليل إغرائهم بالسفر، متسائلاً إزاي نغير الوضع بتاعهم دا، بدل ما نقعد في عزلة ونقول كلام جميل عن الوقع، ولا أتصور إن فيه مشكلة كبيرة وعميقة والدولة عليها أن تتصرف قبل ما نلاقي نفسنا أمام نقص طبي رهيب".

وانتقد عيسى، طريقة التعامل مع أزمة الأطباء، قائلا: "المسئولين في بروج منعزلة وبعيدين عن الواقع ولابد من الابتعاد عن الأحاديث الرقمية ومعزولة عن التواصل مع الناس ولا أتصور أن الأطباء الشبان في مصر يجلسون مع أي مسئول، وفى مشكلة كبيرة وعميقة والدولة لازم تتصرف".

وتابع: "دا في الوقت اللي احنا بنستضيف فيه طلبة من الدول العربية، والدول الوافدة الـ بـ 75% بندخله طب، بينما ولادنا اللي طالع عين أبوهم بيطفشوا ويسافروا برا، مطالبا بحل الأزمة".