وزارة البيئة تحتفل بيومها العالمي تحت شعار "لا نملك سوى أرض واحدة"


الجمعة 10 يونية 2022 | 08:28 مساءً
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
العقارية

نظمت وزارة البيئة من خلال مشروع الطيور الحوامة المهاجرة وجمعية بيئة بلا حدود، احتفالية كبرى بمحمية وأدى دجلة استمراراً لاحتفالات مصر بيوم البيئة العالمي والذي يقام هذا العام تحت شعار احتفالية كبرى تحت شعار "لا نملك سوى أرض واحدة".

ويعتبر مشروع الطيور الحوامة هو مشروع ممول من مرفق البيئة العالمية ومنفذ من جهاز شئون البيئة بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وبيرد لايف انترناشونال.

اليوم العالمي للبيئة

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن الاحتفالية تهدف إلى عرض نماذج من المجهودات الوطنية وأفكار طلاب المدارس التي تساهم في حماية البيئة والعيش في وئام مع الطبيعة وتحقيق مبادئ الاستدامة في حياتنا اليومية، وقد شارك في الاحتفالية ممثلين عن وزارة التربية والتعليم، ووزارة الزراعة والمجلس الأعلى للثقافة وهيئة الطاقة الجديدة والشركة المصرية لنقل الكهرباء وجامعة المنوفية والمنظمات الدولية ومجموعة من البنوك الداعمة للمشروعات.

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن الاحتفالية تعد استمراراً لجهود الوزارة لفتح قنوات تواصل جديدة وغير تقليدية مع المجتمع لدعم العمل البيئي وفق آليات التنمية المستدامة والعمل على الاستفادة من طاقاتهم في حماية البيئة بالتعاون الجهات المعنية.