من الانهيار للصدارة.. "سبورتاج" على رأس قائمة مبيعات السيارات الـ SUV في السوق المصري


الخميس 09 يونية 2022 | 06:06 مساءً
سبورتاج
سبورتاج
العقارية

احتفظت سبورتاج بترتيبها على رأس قائمة مبيعات السيارات الـ SUV في السوق المصري، بعدما سجلت إجمالي مبيعاتها من يناير إلى أبريل حوالي 3,052 سيارة، وذلك وفقًا للتقرير الصادر من مجلس معلومات سوق السيارات أو (أميك AMIC).

واستقرت أيضًا المراكز اللاحقة حتى المركز الخامس دون تغيير، فظلت "شيري تيجو" في (المركز الثاني) بإجمالي 2,501 سيارة، وبعدها "هيونداي توسان" في (المركز الثالث) حيث سجلت 1,994 سيارة، وبفارق 20 سيارة عنها استقرت "شيري تيجو 7" في (المركز الرابع) بإجمالي 1,974 سيارة، ثم "إم جي ZS" في (المركز الخامس) للشهر الثاني على التوالي بمبيعات بلغت 1,651 سيارة، وذلك رغم تراجع أعداد مبيعاتها خلال شهر أبريل مقارنة بشهر مارس.

السيارات الأكثر مبيعا 

وتظهر حركة التغيير بدءًا من المركز السادس، حيث استطاعت "إم جي HS" الصعود من المركز الثامن في مارس إلى (المركز السادس) في أبريل بمبيعات بلغت 1,345 سيارة، وقد كان ذلك على حساب تراجع "بيجو 3008" وعودتها مرة أخرى إلى (المركز السابع) بمبيعات 989 سيارة.. أما في (المركز الثامن) فظهرت "هيونداي بايون" من جديد بعد خروجها من القائمة خلال شهر مارس بسبب عدم تسجيل أي مبيعات خلال الشهر، ولكن اختلف الوضع في أبريل بحيث أصبحت حصيلة مبيعاتها منذ بداية العام 965 سيارة.

وتواصل "نيسان قشقاي" تراجعها منذ بداية العام، حيث تراجعت خلال فبراير من المركز الرابع إلى الخامس، ثم خلال شهر مارس إلى المركز السابع، وأخيرًا في أبريل وصلت إلى (المركز التاسع) بعد أن بلغت مبيعاتها 863 سيارة، وفي المقابل استمرت "شيري تيجو 7 برو" في (المركز العاشر) بإجمالي 814 سيارة.

وتجدر الإشارة إلى أن عودة "هيونداي بايون" إلى هذه القائمة كان على حساب خروج سيارة أخرى وهي "أوبل موكا"، حيث كانت الأخيرة قد دخلت القائمة لمدة شهر واحد وهو شهر مارس.