الغرفة التجارية : لا صحة لوقف صرف نقاط الخبز من بقالي التموين


الخميس 09 يونية 2022 | 04:05 مساءً
سعر رغيف الخبز
سعر رغيف الخبز
ندى الجزيرى

قال حازم المنوفي عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، إنه لا صحة بشأن وقف نقاط الخبز على البطاقات، مؤكدا أنه يجب على المواطنين أن يحصلوا على المعلومات من مصادر التحري، لأنه يوجد بعض الأشخاص مروجي الشائعات، والدولة تعمل جاهدة لوصول الدعم لمستحقيه، خاصة بعد انتشار شائعات في الفترة الماضية من بعض الأشخاص بغرض إثارة القلق والخوف.

التموين تؤكد على استمرار صرف سلع نقاط الخبز للمواطنين

ويذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية أكدت على استمرار صرف سلع نقاط الخبز وعدم إلغائها أو خفض قيمتها ضمن منظومة الخبز الجديدة، والتي ساعدت على تقليل نسبة الفاقد في الدعم المخصص لرغيف الخبز، مؤكدة في الوقت نفسه على التزامها أيضاً بصرف رغيف الخبز للمواطنين على بطاقات الدعم بخمسة قروش دون إحداث أية تغييرات.

وأضافت الوزارة أن إجمالي ما يحصل عليه المواطنون من سلع مجانية مقابل توفيرهم في استهلاك الخبز تصل قيمته إلى حوالي 500 مليون جنيه شهرياً.

10 قروش حساب وزارة التموين لكل رغيف خبز متروك على البطاقة 

وتقدر وزارة التموين والتجارة الداخلية حساب السلع المصروفة عن فارق نقاط الخبز بقيمة 10 قروش لكل رغيف خبز متروك على البطاقة، وذلك بديلا عن سعر رغيف الخبز المصروف على البطاقة والذي يبلغ سعره 5 قروش، فيما تشمل حصة كل فرد مقيد على بطاقة التموين من الخبز على عدد 5 أرغفة يوميا بواقع 150 رغيفا للفرد الواحد طوال الشهر، وحال ترشيد استهلاك هذه الحصة يتم صرفها في صورة سلع تموينية.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية أكدت أن نظام صرف السلع المستحقة من نقاط الخبز، ساعد على تقليل نسبة الفاقد في الدعم المخصص لرغيف الخبز، مؤكدة في الوقت نفسه على التزامها أيضاً بصرف رغيف الخبز للمواطنين على بطاقات الدعم بخمسة قروش دون أية تغييرات.