بالم هيلز تتنازل عن مساحة أرض تابعة لها لصالح هيئة المجتمعات العمرانية.. تفاصيل


التنازل بالسعر المحدد من لجنة التسعير بالهيئة..

الخميس 09 يونية 2022 | 04:02 مساءً
بالم هيلز للتعمير
بالم هيلز للتعمير
المرسي عزت

 قرر مجلس إدارة شركة "بالم هيلز" للتعمير، التنازل عن مساحة 481.25 فدانًا مملوكة للشركة بمدينة سفنكس الجديدة، بعد خصم مساحات من الأرض كاستقطاعات ومنافع عامة لبعض استخدامات الدولة، ولصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

يتم التنازل بالسعر المحدد من لجنة التسعير بالهيئة، بإجمالي قيمة الأرض المتنازل عنها 2.8 مليار جنيه.

كما قررت "بالم هيلز" أن يكون التنازل، نظير عمل مقاصة  لبعض المستحقات لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن قطع أراضي أخرى مملوكة  للشركة، دون أي مطالبات بمدفوعات نقدية من طرف الهيئة، مما يدعم المركز المالي للشركة، وينعكس إيجابًا  على حقوق الملكية  والمساهمين.

وأعلن مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير تفويض رئيس المجلس في إنهاء الإجراءات مع الهيئة المجتمعات العمرانية والجهات المعنية.

جاء ذلك اتفاقًا مع قرارات مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير المنعقد، بتاريخ  28 فبراير من عام 2021، والجمعية العامة غير العادية المنعقدة، بتاريخ أبريل من عام 2021، بالموافقة على التنازل عن 50% من مساحة الأرض المسجلة باسمها في مدينة سفنكس الجديدة، بإجمالي مساحة 1283 فدانًا، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مقابل تغيير النشاط من زراعي إلى عمراني وتوصيل المرافق.

وجاء التنازل عن مساحة الأرض السابق ذكرها، نظرًا للنمو المتسارع في المبيعات وأعمال التطوير  في مدينة باديا، على مساحة 3000 فدانًا، والتي وصلت إلى أعلى معدلات لها منذ طرح المشروع، مما يتطلب تركيز جهود الشركة في تطوير مراحل جديدة من المشروع.

ووافق مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير، خلال جلسته المنعقدة بتاريخ 8 يونيو الجاري، على فتح حساب بنكي لشركة بالم هيلز للتعمير  بالبنك العربي الأفريقي الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة.