بنك المشرق – مصر ينشئ أكاديمية مخصصة لخدمة قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة


الخميس 09 يونية 2022 | 12:12 مساءً
بنك المشرق
بنك المشرق
أ ش أ

وقع بنك المشرق - مصر برتوكول تعاون مع شركة Beacon FinTrain، لإنشاء اكاديمية المشرق لخدمة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، بما يتماشى مع توجيهات البنك المركزي المصري، والتي تهدف إلى دعم هذا القطاع ، نظراً لما له من قدرة على المساهمة في نمو الاقتصاد المصري.

وحسب بيان للبنك - أكد عمرو البهي، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق - مصر، أن البنك يولي اهمية كبيرة لتعزيز دعمه لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، بما يتماشى مع خطط البنك في النمو السريع في هذا القطاع الحيوي ، منوها بتقديم حلولاً مختلفة تجاه دعم وتنمية هذا القطاع، حيث نتطلع من خلال تلك الشراكة إلى خلق كوادر جديدة فعالة ومؤهلة لها القدرة على إدارة هذا القطاع وتعزيز دوره في النهوض بالاقتصاد المصري.

و قال أحمد مبارك، رئيس قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة ببنك المشرق -مصر: أن هذا التعاون يأتي تأكيداً على دور البنك في دعم وتعزيز مبادئ حوكمة الشركات للشركات الصغيرة والمتوسطة، ومساعدتهم في إدارة أعمالهم بشكل أفضل. لذلك، نتيح برامج مصممة خصيصًا لعملاء البنك، بالإضافة الى برنامج داخلي مخصص لموظفينا في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، لتدريبهم على فهم وتلبية احتياجات العملاء بشكل أفضل، خاصة وأن البنك يسعي لجلب جيل كفء من المصرفيين وإنشاء كوادر مؤهلة تأهيلاً عالياً في السوق".

من جانبه ، قال الدكتور معتز الصوفي، المدير التنفيذي لشركة Beacon FinTrain - اننا كشركة متخصصة في تطوير الكوادر في القطاع المصرفي والمالي والشريك الحصري في الشرق الاوسط وأفريقيا للجمعية الأمريكية لخبراء التمويل ، بتقديم حلول تدريبية متطورة وعملية معتمدة دوليا تلائم هذا القطاع، ويتيح التعاون مع بنك المشرق الفرصة لتلبية احتياجات هذا القطاع من خلال التطوير والتنمية العلمية والعملية.

وأضاف مينا نصيف رئيس قطاع الشراكات والرؤى الاستراتيجية للشركة، أن "تنمية القدرات والجدارات المالية والتعليم المستمر هو الدرع الرئيسي للحماية من مخاطر السوق ، ولذا فنحن نعمل دائمًا على تطوير برامج تدريبية متماشية مع احتياجات العاملين بالقطاع المالي والمصرفي.

وقد تم تطوير البرامج التدريبية بالاستعانة بخبراء محليين ودوليين ليكون مستوي البرامج التدريبية وطرق التدريس من أحدث الطرق المتبعة في العالم. كما تسعى تلك الشراكة لتطوير القدرات العلمية والعملية المالية للعاملين في القطاع المصرفي وزيادة الوعي والفطنة المالية لشركائهم من قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة."