الرئيس التنفيذي لـ كوليرز: القطاع الصناعي يعتبر من ألمع مناطق الاستثمار في مصر


مصر تشهد حاليًا زيادة في الطلب على المستودعات ومخازن التبريد

الخميس 09 يونية 2022 | 11:41 صباحاً
شركة Colliers للاستشاريين العقاريين
شركة Colliers للاستشاريين العقاريين
العقارية

قال إيان ألبرت، الرئيس التنفيذي لشركة كوليرز ، الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن القطاع الصناعي يعتبر من ألمع مناطق الاستثمار في مصر. 

المستودعات ومخازن التبريد

وأضاف في تصريح خاص لـ «العقارية» أن مصر تشهد حاليًا زيادة في الطلب على المستودعات ومخازن التبريد بعد انتشار الوباء بالإضافة إلى ذلك، أصبحت الخدمات اللوجستية التكيفية المُميِّز الرئيسي في القطاع الصناعي عالميًا بسبب زيادة التجارة الإلكترونية وتوصيل الطعام عبر الإنترنت. 

وتابع: "أدى تفشي فيروس كوفيد -19 إلى تسريع تحول مناطق التخزين التقليدية إلى مرافق لوجستية ذكية تستوعب المتطلبات والتقنيات الجديدة، وتشمل هذه المتطلبات المستودعات ذات الأنظمة الآلية، ومرافق التخزين البارد، ومساحات المستودعات التي يتم التحكم في درجة حرارتها، والمستودعات الرأسية، ومستودعات العمل المشترك، وتقنيات البناء المناسب، وتقنيات توفير الطاقة". 

تطوير المحاور الصناعية واللوجستية

وأشار إلى أنه يُظهر بحثنا بوضوح أن مصر تتحرك أيضًا مع الاتجاهات العالمية الأخيرة، لا يزال هناك مجال لتطوير المحاور الصناعية واللوجستية تقليديا، ولا تزال إلى الموانئ والسكك الحديدية ومرافق البنية التحتية للنقل، ولكن يجب أيضًا تركيز الطلب والاهتمام حول المراكز الحضرية وداخلها في الميل الأخير ومراكز الإنجاز.