انخفاض سعر الذهب ​مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة


قبل بيانات التضخم الأمريكية..

الخميس 09 يونية 2022 | 10:29 صباحاً
الذهب
الذهب
محمد خليفة

تراجع سعر الذهب، اليوم الخميس، مقيدة بارتفاع عوائد سندات الخزانة قبل صدور بيانات الوظائف الرئيسية في الولايات المتحدة وبيانات التضخم هذا الأسبوع.

الخطوة التي قد تؤثر على خارطة طريق رفع سعر الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لمكافحة التضخم، بحسب وكالة "رويترز".

وانخفض سعر الذهب خلال التعاملات الفورية، بنسبة 0.15% إلى 1849.99 دولارًا للأوقية، بينما تراجعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.1% إلى 1853.90 دولارًا.

ومن المقرر صدور بيانات مطالبات البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم الخميس، وكذلك صدور بيانات مؤشر سعر المستهلك الأمريكي (CPI) الشهرية يوم الجمعة المقبلة،

وفي حين يتوقع البيت الأبيض أن تكون بيانات مؤشر سعر المستهلك الأمريكي مرتفعة، يتوقع الاقتصاديون أن يبلغ معدل التضخم السنوي 8.3% ، وفقًا لوكالة "رويترز".

من جهته، يقول مات سيمبسون، كبير محللي السوق في سيتي إندكس: "من المحتمل أن ننتظر حتى تقرير مؤشر سعر المستهلكين غدًا قبل أن نرى تحركًا مستدامًا في أي من الاتجاهين، لكننا نشعر بالارتياح لأن يتدفق صندوق متداول في البورصة إلى الذهب أمس، كان أقوى ما يكون في شهر".

كما أعلن صندوق SPDR Gold Trust، أكبر صناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب في العالم، ارتفاع حيازته بنسبة 0.2% إلى 1065.39 طن، يوم الأربعاء الماضي، من 1063.06 طن يوم الثلاثاء.