شديد الحرارة على هذه المناطق.. تعرف على طقس اليوم


الخميس 09 يونية 2022 | 09:15 صباحاً
درجات الحرارة
درجات الحرارة
محمد خليفة

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد، اليوم الخميس، طقسًا شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، وحارًا على السواحل الغربية، معتدلًا ليلًا على كافة الأنحاء.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أن اليوم سيشهد شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية ومدن القناة، مع وجود نشاط رياح مساءً بمعظم أنحاء الجمهورية.

ووفقًا لهيئة الأرصاد، فإن درجات الحرارة اليوم، القاهرة: العظمى 38 درجة والصغرى 24، والإسكندرية: العظمى 32 والصغرى 23، ومطروح: العظمى 30 درجة والصغرى 22، وسوهاج: العظمى 41 درجة والصغرى 24، وقنا: العظمى 42 درجة والصغرى 25، وأسوان: العظمى 43 درجة والصغرى 28. 

 ذروة الموجة الحارة

وكان الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للارصاد الجوية، قد قال يوم أمس الأربعاء، إن هناك ارتفاع في درجات الحرارة والجميع يشعر بذلك من اليوم مقارنة مع الأيام السابقة، مشيرا إلى أن اليوم لم يكن هناك سحب نهائيا في سماء الجمهورية.

وأضاف "شاهين" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مساء دي إم سي" المذاع علي قناة "دي إن سي" الفضائيه، أن درجة الحرارة بالقاهرة اليوم كانت ٣٦ درجة ومتوقع أن تصل غدا لـ ٣٨ درجة، موضحا أن اليوم كانت بداية موجة شديدة الحرارة نوهت عنها الهيئة العامة للارصاد الجوية من قبل.

وتابع الدكتور محمود شاهين، أن من المتوقع أن تكون ذروة موجة الحر تكون يوم السبت المقبل والذي سوف يشهد أعلي درجة حرارة في تلك اليوم لتصل درجة الحرارة على القاهرة لـ 40 درجة.