بقيمة 100 مليون دولار.. إطلاق صندوق استثماري أردني إماراتي


الاربعاء 08 يونية 2022 | 07:20 مساءً
إطلاق صندوق استثماري أردني إماراتي
إطلاق صندوق استثماري أردني إماراتي
أ ش أ

أعلن رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، اليوم الأربعاء، إطلاق صندوق رأس مال استثماري في مجال التكنولوجيا بقيمة 100 مليون دولار، بالتعاون بين وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وشركة "القابضة " الاستثمارية الإماراتية.

وقال الخصاونة في تصريح أوردته وكالة الأنباء الأردنية/بترا/، إنَّ إطلاق الصّندوق الاستثماري الأردني - الإماراتي يأتي في سياق مجموعة من الاتِّفاقيات والتَّفاهمات بين البلدين الشَّقيقين، مؤكداً أن هذا التعاون يأتي تتويجاً وتنفيذاً لإرادة سياسيَّة مشتركة، ووحدة حال، وعلاقة أخويَّة استثنائيَّة تجمع بين القيادتين والشَّعبين الشقيقين.

وأضاف الخصاونة: "تشرفت بترؤس الوفد الأردني لإطلاق مبادرة التَّكامل الصناعي الذي يفضي إلى تكامل اقتصادي والتي تمَّت بمبادرة من الشّيخ محمَّد بن زايد رئيس دولة الإمارات، وتستهدف التعاون بين الأردن والإمارات ومصري لإنتاج حالة من التكامل الاقتصادي والإحلال التي تستفيد من القيم المضافة الموجودة في الدول الثلاث".

وأكد رئيس الوزراء ثقته بأن هذه المبادرة ستكون باكورة لتوسيع هذه الشراكة لتضم أطرافاً ومجالات أخرى تعود بالنفع على شعوب بلداننا وعلى المنطقة برمتها.

ويهدف الصّندوق إلى دعم شركات التكنولوجيا عالية النمو، وتعزيز استمرار الازدهار الرَّقمي للاقتصاد، عبر تمويل الشَّركات النَّاشئة في مجال التكنولوجيا، والشَّركات الرَّائدة في الابتكارات المتخصِّصة ضمن قطاعات تكنولوجيا المعلومات، والاتِّصالات، والخدمات الماليَّة، بالإضافة إلى قطاعات التَّعليم، والأغذية والزِّراعة، والصحَّة وعلوم الحياة، والنَّقل والخدمات اللوجستيَّة، وتكنولوجيا الطَّاقة النَّظيفة.