رئيس جهاز 15 مايو:11 ألف وحدة سكنية ضمن المرحلة الأولى من "سكن لكل المصريين "


الانتهاء من مشروع زهور 15 وتسكينها قريبًا

الاربعاء 08 يونية 2022 | 05:49 مساءً
مدينة 15 مايو
مدينة 15 مايو
مروة الفخراني

قال المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز مدينة 15 مايو، إن اهتمام وزارة الإسكان بإنشاء المدن الجديدة والتوسع فيها بهدف تخفيف الكثافة السكانية عن المناطق المزدحمة بالسكان، وتخفيف الضغط عن المدن الأخرى، لافتًا إلى طرح العديد من الأراضي والوحدات التجارية لجذب المسثمرين للمساهمة في تنمية المدينة.

وأضاف خلف الله، للعقارية، أن الجهاز يعمل على قدم وساق لسرعة تنفيذ المشروعات في المدينة، موضحًا: "يتم رفع كفاءة الطرق وجاري العمل على مشروعات الإسكان في المدينة، وشبكات المياه والصرف لخدمة المواطنين".

القطاع الخاص

وعن الشراكة بين الجهاز والقطاع الخاص متمثل في المستثمرين، أفاد رئيس جهاز مدينة 15 مايو، أنه يجري توفير فرص استثمارية من استغلال الأصول غير المستغلة وطرح عدد من الأراضي  علاوة على تيسير الاجراءات لجذب قطاع المطورين العقاريين للمساهمة في تنمية وتطوير المدينة، نظرًا لموقعها المتميز.

وعن مشروعات الإسكان، تابع: "جاري تنفيذ 465 عمارة ضمن المرحلة الأولى من مشروع "سكن لكل المصريين "، بواقع 11 ألف وحدة سكنية، بتكلفة استثمارية 3 مليار جنيه، ونعمل على سرعة الإنجاز في التنفيذ ليتم تسليمها في الموعد المحدد"، بالإضافة إلى مشروع زهور 15 مايو والتي تم الانتهاء منها بواقع 42 عمارة سكنية، وتأتي ضمن خطة الدولة لتطوير العشوائيات، ويتم تسليمها وتسكين المواطنين قريبًا".