تضمنت الإجراءات التي حددها قطاع الأحوال المدنية، للحصول على بدل فاقد البطاقة الشخصية التي تتبع لإصدار بطاقة الرقم القومي، بدل الفاقد.
إجراءات استخراج بطاقة شخصية
وفقًا لقطاع الأحوال المدنية، تلخصت هذه الإجراءات في: تحرير محضر بقسم الشرطة عن فقد المتعلقات، وأيضًا البطاقة الشخصية في حالة فقدانها.
7 إجراءات
تبدأ الإجراءات، بالتوجه إلى سجل الأحوال المدنية التابع لها الشخص وفق البطاقة، وشراء نموذج استخراج بطاقة الرقم القومي، واستيفاء البيانات، ومن ثم اعتماده من جهة العمل، وارفاق المستندات المطلوبة مع الاستمارة في حالة تغيير محل الإقامة أو الوظيفية أو الحالة الاجتماعية.
ومن ثم تقديم طلب استخراج البطاقة للموظف المختص، واطلاعه على محضر الفاقد، بعدها التوجه للتصوير أمام الموظف المختص، وأخيرًا الحصول على إيصال استلام في الموعد المحدد.
جدير بالذكر أن قطاع الأحوال المدنية يشهد ثورة تطوير حقيقية، وتتيح للمواطن الحصول على الخدمات بسهولة ويسر، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتخفيف الأعباء عن المواطنين، وتقديم الخدمات بشكل حضاري يليق بالمواطن.