شعبة الذهب تعلن طرح عيار 14 في الأسواق


الثلاثاء 07 يونية 2022 | 09:28 مساءً
أسعار الذهب
أسعار الذهب
العقارية

طرحت الشعبة العامة للمشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية عيار 14 من الذهب بدءا من اليوم في مصر، عقب إعلان اللواء أحمد سليمان، رئيس مصلحة الدمغة والموازين، في مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين آية جمال الدين وأسماء يوسف في برنامج «8 الصبح» على قناة «dmc» إلى طرح ذهب عيار 14 بالأسواق الآن، وتتم مناقشة إدراج عيارات قليلة أخرى، من خلال تعديلات قانون 68 لسنة 1976، والذي سيتم إدراجه في قانون التموين الموحد.

طرح ذهب عيار 14

وقال هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للمشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إنه تم طرح عيار 14 من الذهب في الأسواق بدءا من اليوم، مبينا أن الإنتاج من العيار ما يزال محدودًا، وذلك لبداية طرحه في السوق، حيث ينتظر المصنعون الطلب والإقبال لضخ مشغولات في الأسواق.

وعن طرح أعيرة أقل من عيار 14 من الذهب قال هاني ميلاد إن الأعيرة أقل من 14 تشهد تحديات كبيرة في السوق المصرية، حيث يمكن أن تتم صناعتها كمشغولات إكسسوارات فرعونية حسب الطلب.

وعن طرح عيار 14 والتحديات التي تواجهه، قال ميلاد إن الشعبة توجهت لطرح منتج منافس في السعر بهدف توفير المشغولات الذهبية لكافة المستويات والأذواق، بينما يحتاج بعض الوقت والرغبة في الشراء من المستهلكين لنجاح انتشاره.

المشغولات الذهبية

ووفقا لهاني ميلاد تم طرح عيار 14 من الذهب لارتفاع سعر المشغولات الذهبية، ومع كثرة الإقبال عليه من المتوقع أن يشهد رواجًا وانتشارًا لموديلاته التي تناسب الذوق المصري.

وتابع هاني ميلاد أن عيار 14 من الذهب يمكن الحصول عليه من خلال المحلات المختلفة التي يتعامل معها العميل، ويستطيع الصاغة توفيره لعملائهم في أقرب وقت حسب الطلب.

وشدد على أن طرح عيار 14 من الذهب يأتي في ظل ارتفاع أسعار المعدن الأصفر مع إقبال الشباب على الزواج، مؤكدا أن القرار سيسهم في ضبط أسعار السوق المحلية.