وزير الاتصالات يكشف خطة تطوير البريد المصري


الثلاثاء 07 يونية 2022 | 05:04 مساءً
البريد المصري
البريد المصري
العقارية

 أكد الدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على الدور الهام للبريد المصرى كمنفذ لتقديم الخدمات الحكومية الرقمية عبر فروع المنتشرة فى انحاء الجمهورية.

وأوضح طلعت، أنه يتم تنفيذ خطة لتطوير البريد من حيث الشكل وميكنة كافة الأعمال وتقديم حزم جديدة من الخدمات البريدية مثل خدمة وصلها لتحفيز التجارة الإلكترونية وتطبيق محمول "يلّا سوبر آب - Yalla Super App"؛ منوها إلى حرص الوزارة على تقوية البنية التحتية المعلوماتية الدولية خاصة وأن أكثر من 90% من البيانات القادمة من الشرق للغرب تمر عبر المياه الإقليمية والأراضى المصرية من خلال شبكة الكابلات الدولية.

يذكر أن مؤتمر ومعرض 4 Tech Invest ينعقد هذا العام تحت شعار "المؤتمر الرابع لدعم وتنمية الاستثمار فى تكنولوجيا المعلومات". ويشارك به نحو 300 شركة تكنولوجية، وأكثر من 700 متخصص من قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعدد من ورواد الأعمال وصناديق الاستثمار ورؤساء الشُعب فى مختلف محافظات الجمهورية ويضم الملتقى أكثر من 100 مستثمر و50 حاضنة ومسرعات الأعمال.

حضر فعاليات الافتتاح؛ المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق، والمهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق، المهندس خليل حسن خليل رئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمى والتكنولوجيا بالاتحاد العام للغرف التجارية، والدكتور علاء عز الأمين العام للاتحاد العام للغرف التجارية، والمهندس إبراهيم العربى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية وعدد من قيادات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة الى نخبة من القطاع المصرفى والمستثمرين.