رئيس اتحاد الصناعات: نحرص على المساهمة بشكل فعّال في تحقيق مستهدفات الدولة المصرية


خلال لقائه مع نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة..

الثلاثاء 07 يونية 2022 | 01:25 مساءً
محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات
محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات
محمد خليفة

أكد المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، اليوم الثلاثاء، حرص الاتحاد وغرفه الصناعية على المساهمة بشكل فعال في تحقيق مستهدفات الدولة المصرية، خصوصاً في ظل الدعم الكبير من القيادة السياسية والحكومة للقطاع الصناعي.

وأشار السويدي إلى أهمية الاستفادة من الخبرات الكبيرة التي يضمها الاتحاد في وضع خارطة طريق لتنمية وتطوير الصناعة المصرية.

وقال رئيس اتحاد الصناعات إن المرحلة الحالية تشهد تواصل مستمر بين الاتحاد، ووزارة التجارة والصناعة وكافة أجهزة الدولة للتعامل مع التحديات التي تواجه القطاع الصناعي؛ الأمر الذي يعكس قناعة الحكومة بأهمية دور القطاع الخاص ومنظمات الأعمال في تنفيذ خطط التنمية المستهدفة والمساهمة في زيادة معدلات الإنتاجية والصادرات، وكذا توفير فرص العمل.

ولفت إلى أهمية مبادرة الشراكة الصناعية التي تم توقيعها مؤخرًا بين مصر والإمارات والأردن في تحقيق التكامل الصناعي المشترك بين الدول الثلاث في عدد من القطاعات الصناعية الاستراتيجية، مشيرًا إلى أهمية تعظيم استفادة القطاعات الصناعية في مصر من هذه المبادرة والاستفادة من كافة الفرص التصديرية والتمويلية المتاحة بها.

بدورهم، أكد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ورؤساء الغرف الصناعية أهمية القرارات التي تتخذها الحكومة حاليًا لتعزيز الاستثمار في القطاع الصناعي، وكذا الإجراءات التي أعلنت عنها وزارة التجارة والصناعة لتيسير إتاحة الأراضي ومنح التراخيص.

وأشار الأعضاء إلى ضرورة ربط السياسات النقدية والمالية بالسياسات الصناعية، والعمل على توفير العملات الصعبة لاستيراد مستلزمات الإنتاج والماكينات.

من جهتها، أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، اليوم الثلاثاء، أن تعزيز الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص يُمثل ركيزة اساسية في خطة عمل الوزارة؛ لتحقيق مستهدفات الدولة المصرية نحو التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة والوصول بالصادرات السلعية إلى 100 مليار دولار خلال السنوات القليلة المقبلة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة مع أعضاء مجلس إدارة اتحاد الصناعات برئاسة المهندس محمد السويدي، وحضور رؤساء الغرف الصناعية، وعدد من قيادات الوزارة، منهم اللواء محمد الزلاط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وحاتم العشري، مستشار الوزيرة للاتصال المؤسسي، والمهندس محمد عبدالكريم، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة إلى جانب الدكتور خالد عبد العظيم المدير التنفيذى لاتحاد الصناعات.