الأماكن والمحطات والأسعار.. كل ما تريد معرفته عن التاكسي النهري


الاثنين 06 يونية 2022 | 03:44 مساءً
نايل تاكسي - Nile Taxi
نايل تاكسي - Nile Taxi
آيه حرب

يفضل العديد من المواطنيين التنزه من خلال الرحلات النيلية، باعتبارها من أفضل المتنزهات الهادئة في مصر، لذلك يتجهون إلى المراسي النيلية ويستقلون المراكب واليخوت لقضاء أوقات فراغهم.

وشهد ممشى أهل مصر تشغيل  أول "Nile Taxi" في مصر لزوار الممشى، ويتوافد الركاب على المحطة الأولى المعروفة باسم Nile Taxi. 

أنواع الـ Nile Taxi

وقالت مصادر لـ"العقارية" أن Nile Taxi يعمل بالسولار، وله أكثر من نوع، ومنهم النوع الأول الذي يستوعب عدد 2 إلى 3 أفراد بالسائق والنوع الثاني من التاكسي يستوعب حوالي 8 أفراد، والنوع الثالث يستوعب حوالي 15 فردا,

وأشارت المصادر إلى أنه يمكن الحجز عن طريق الانترنت.

أماكن الفسحة

حول جزيرة الزمالك ونرى فيها أهم المعالم التى تطل على النيل، وبرج القاهرة وقصور الزمالك.

- الرحلة تكون على لانش سريع مناسب للعائلات وآمن تماماً.

- سرعة اللانش تجعلك تستمتع بشعور الطيران فوق المياه.

- أقصى عدد فى الرحلة 15 فردا.

- سعر الفرد في رحلة Nile Taxi بـ150 جنيها ويوجد عروض للفرد بـ100 جنيه.

- مدة الرحلة 30 دقيقة وفى آخرها الرجوع لمرسى نايل تاكسى فى الممشى.

- الأطفال من سن 6:12 بـ50 جنيها.

تفاصيل أول Nile Taxi في مصر

الجدير بالذكر أنه بدأ التفكير في مشروع Nile Taxi، منذ عام 2010، وبدأ التشغيل التجريبي له عام 2017، بعد الحصول على التراخيص اللازمة، حيث حصلت إحدى الشركات الخاصة على ترخيص من الهيئة العامة للنقل النهري للسماح لها باستخدام المراسي النيلية التابعة للهيئة.

ويسعى Nile Taxi إلى نقل الركاب من جنوب حلوان حتى شمال القناطر الخيرية، ويسعى العاملون على نقل 1000 راكب يوميًا عبر أسطولهم الذي يضم 13 مركبة أو زورقًا سريعًا.

ممشى أهل مصر

يُتيح ممشى أهل مصر أمام الزائرين، الاستمتاع بجمال الكورنيش بعد تطوره والجلوس لمشاهدة النيل، وتناول الوجبات والمشروبات من مطاعم وكافيها الممشى، مع الشعور بالأمان لتواجب موظفي الأمن على بوابات الدخول.

وافتتحت وزارة الإسكان في شهر مارس الماضي المرحلة الأولى من «ممشى أهل مصر»، الذي تمتد المرحلة الأولى منه من كوبري إمبابة، وحتى كوبري 15 مايو بطول 1.8 كم، في تجربة حضارية جديدة تعكس الروح الجمالية لمصر، حيث يشمل ممشى أفراد متدرج، ومرسى يخوت، ولسان مشاة على النهر، ومسرح مكشوف للحفلات الغنائية على النيل.