إعمار تتوسع بطرح مشروعها الجديد Belle Vie على 500 فدان بالشيخ زايد


سداد 2.4 مليار جنيه دفعات مقدمة للموردين والمقاولين حتى نهاية ديسمبر الماضي

الاثنين 06 يونية 2022 | 11:17 صباحاً
كمبوند Belle Vie من شركة إعمار
كمبوند Belle Vie من شركة إعمار
العقارية

تعاقدت شركة «إعمار مصر» مع مجموعة من كبرى شركات المقاولات للسير قدماً والإسراع فى تنفيذ مشروعاتها الحالية، فضلاً عن مواصلة التوسع بطرح مشروعها الجديد « Belle Vie» على 500 فدان بالشيخ زايد، لترتفع بذلك حجم نفقاتها الاستثمارية الحالية على أرض الواقع فى 5 مشروعات وتبلغ 30.8 مليار جنيه بنهاية ديسمبر الماضى، مقابل 22 مليار جنيه بنهاية 2020.

يأتي ذلك تأكيدًا على أهمية السوق المصرى وإيماناً بنجاح شركة «إعمار مصر» الراسخ على كافة المستويات وتعزيزًا لمبدأ الشراكة والاعتماد على أفضل الكوادر فى السوق المصري.

سداد دفعات الموردين والمقاولين

وأعلنت شركة إعمار مصر خلال الفترة الماضية عن توقيع العديد من التعاقدات مع شركات المقاولات لتنفيذ عدد من مختلف المشروعات، وكشفت أحدث قوائم مالية للشركة عن سدادها 2.4 مليار جنيه دفعات مقدمة للموردين والمقاولين حتى نهاية ديسمبر الماضى، وفى الوقت نفسه يبلغ المستحق على الشركة للموردين والمقاولين والاستشاريين نحو 1.1 مليار جنيه، فضلاً عن تكاليف مشروعات مستحقة بقيمة 4.1 مليار جنيه.

إجمالى الاستثمارات الشركة

وتبلغ إجمالى الاستثمارات التى ضختها الشركة فى مشروعاتها نحو 30.8 مليار جنيه حتى نهاية ديسمبر الماضى، حيث تتمثل تلك الاستثمارات فيما وصلت إليه نفقات وتكاليف المشروعات تحت الإنشاء من تكلفة أراضى ومبالغ تم دفعها للمقاولين لغرض البناء وتكاليف إنشاء البنية التحتية، وكذلك تكاليف تمويل تلك المشروعات وتخطيطها وتصميمها وغيرها من التكاليف المباشرة وغير المباشرة.

وتتوزع تلك الاستثمارات البالغة 30.8 مليار جنيه على 5 مشروعات هى مشروع ميفيدا الذى بلغت استثماراته الجارى تنفيذها 4.6 مليار جنيه، ومشروع مراسى باستثمارات 9.5 مليار جنيه، ومشروع اب تاون كايرو باستثمارات 8.7 مليار جنيه، بالإضافة إلى مشروع كايرو جيت باستثمارات مدفوعة حتى نهاية المركز المالى بلغت 1.7 مليار جنيه، وأخيرا استثمارات مشروع «بل في» بقيمة 6.14 مليار جنيه والتى كان لها الجانب الأكبر من استثمارات العام الماضى حيث ارتفعت من 5.7 مليون جنيه إلى 6.14 مليار جنيه حيث بدايات إطلاق المشروع وقيد قيمة المسدد من سعر الأرض وغيرها من التكاليف الأولية.

استثمارات مشروع Belle Vie

وفى مارس من العام الماضى أطلقت شركة إعمار مصر المرحلة الأولى من مشروع “بيل ڤي” Belle Vie بمدينة الشيخ زايد الجديدة، على مساحة 500 فدان باستثمارات 38 مليار جنيه.