وجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الإثنين، بانعقاد لجان اختيار الوظائف القيادية من مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وأكد العميد خالد شرف، مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية للتخطيط والتنمية والشؤون المالية والإدارية، أن إجراء اختيار القيادات الجديدة بالعاصمة الإدارية، يأتي للتأكيد أن مقر الوزارة بها أصبح جاهز للعمل.
وتابع: كما أصبح كذلك مهيئ لدخول الموظفين اليه بعد تجهيزه مكتبيًا وفنيًا وتكنولوجيًا لإجراء كل الأعمال به، موضحًا
أن انعقاد اللجنة يأتي في إطار بدء الوزارة التشغيل التجريبي وإطلاق حزمة من الأعمال داخل مبنى الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وأشار إلى أن من بين تلك الأعمال، بدء تفعيل منظومة GFMIS، ومنظومة PAY ROLL الخاصة بحساب مرتبات العاملين بالوزارة، حيث تم إجراء العمليات الخاصة بها لمرتبات شهر يونيو الجاري من مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مضيفًا أن كل المنتقلين للعمل بالمقر الجديد بالوزارة قد تم تدريبهم على حزم البرامج التدريبية العامة والتخصصية من خلال التنسيق مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ومعهد نظم معلومات القوات المسلحة.
جدير بالذكر أن أولى لجان اختيار الوظائف القيادية، تضم ثلاثة من أهم الوظائف، هي: رئيس الإدارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمي، ورئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية، ورئيس الإدارة المركزية للشؤون المالية والإدارية.
من جانبهم، أثنى أعضاء لجنة الاختيار على جاهزية المقر الجديد بالعاصمة الإدارية لانعقاد لجنة الاختيار، موضحين أن المقر سيكون إضافة جديدة للدولة كباقي مقرات الوزارات التي تم ميكنتها.
وأكد أن ما يحدث من انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة، هو نقلة حضارية تكنولوجية بما تتضمنه من التحول الرقمي للدولة المصرية، وتوفير بيئة ومناخ العمل الأمثل الذي يعمل على رفع الكفاءة، وزيادة الإنتاجية والتميز في الأداء.