وزارة التموين تختار الوظائف القيادية من مقرها بالعاصمة الإدارية


الاثنين 06 يونية 2022 | 09:49 صباحاً
الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية
الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية
محمد عاشور

وجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الإثنين، بانعقاد ‏لجان اختيار الوظائف القيادية من مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

‏وأكد العميد خالد شرف، مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية ‏للتخطيط والتنمية والشؤون المالية والإدارية، أن إجراء اختيار القيادات الجديدة ‏بالعاصمة الإدارية، يأتي للتأكيد أن مقر الوزارة بها أصبح جاهز للعمل.

وتابع: كما أصبح كذلك ‏مهيئ لدخول الموظفين اليه بعد تجهيزه مكتبيًا وفنيًا وتكنولوجيًا لإجراء كل ‏الأعمال به، موضحًا

أن انعقاد اللجنة يأتي في إطار بدء الوزارة التشغيل ‏التجريبي وإطلاق حزمة من الأعمال داخل مبنى الوزارة بالعاصمة الإدارية ‏الجديدة.

وأشار إلى أن من بين تلك الأعمال، بدء تفعيل منظومة ‏GFMIS‏، ومنظومة ‏PAY ROLL‏ الخاصة بحساب مرتبات العاملين بالوزارة، حيث تم إجراء العمليات الخاصة ‏بها لمرتبات شهر يونيو الجاري من مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مضيفًا أن ‏كل المنتقلين للعمل بالمقر الجديد بالوزارة قد تم تدريبهم على حزم البرامج ‏التدريبية العامة والتخصصية من خلال التنسيق مع وزارة التخطيط والتنمية ‏الاقتصادية، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والجهاز المركزي ‏للتنظيم والإدارة، ومعهد نظم معلومات القوات المسلحة.‏

جدير بالذكر أن أولى لجان اختيار الوظائف القيادية، تضم ثلاثة من أهم ‏الوظائف، هي: رئيس الإدارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمي، ورئيس ‏الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية، ورئيس الإدارة المركزية للشؤون المالية ‏والإدارية.

من جانبهم، أثنى أعضاء لجنة الاختيار على جاهزية المقر الجديد ‏بالعاصمة الإدارية لانعقاد لجنة الاختيار، موضحين أن المقر سيكون ‏إضافة جديدة للدولة كباقي مقرات الوزارات التي تم ميكنتها.

وأكد أن ما يحدث ‏من انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة، هو نقلة حضارية تكنولوجية بما ‏تتضمنه من التحول الرقمي للدولة المصرية، وتوفير بيئة ومناخ العمل الأمثل ‏الذي يعمل على رفع الكفاءة، وزيادة الإنتاجية والتميز في الأداء.‏