سوني تسجل 20 مليون عملية بيع لجهاز «بلاي ستيشن 5» منذ 2020


الاثنين 06 يونية 2022 | 03:50 صباحاً
بلاي ستيشن5 من سوني
بلاي ستيشن5 من سوني
وكالات

سجلت شركة الإلكترونيات اليابانية العملاقة سوني كورب أكثر من 20 مليون عملية بيع لوحدات من جهاز ألعاب الكمبيوتر بلاي ستيشن 5 في مختلف أنحاء العالم منذ طرحه في نوفمبر 2020.

وورد بموقع «جيمز إنداستري دوت بيز» المتخصص في موضوعات ألعاب الكمبيوتر، أن الجيل الجديد من جهاز الألعاب الشهير بلاي ستيشن 5 وصل إلى هذا الرقم الكبير للمبيعات، رغم نقص المخزونات نتيجة جائحة فيروس كورونا المستجد واضطراب سلاسل الإمداد في العالم.

وبينما تسجل مبيعات بلاي ستيشن 5 حالياً أقل من مبيعات الجيل السابق بلاي ستيشن 4، تتوقع سوني أن يتفوق الجيل الأحدث على سلفه في نهاية المطاف.

وكشفت الشركة اليابانية عن وصول إجمالي مبيعات بلاي ستيشن 5 إلى 20 مليون جهاز بعد أقل من سنة من إعلان وصول المبيعات إلى رقم 10 ملايين جهاز على مستوى العالم، وهو الرقم الذي وصل إليه الجهاز خلال فترة تقل شهرا عن الفترة التي احتاجها بلاي ستيشن 4 للوصول إليه.

وصرحت فيرونيكا روجرز، رئيسة المبيعات العالمية في سوني إنترأكتيف إنترتينمنت، التابعة لمجموعة سوني كورب أن «لهؤلاء الذين لم يحصلوا بعد على جهاز الألعاب، من فضلكم اعلموا أننا نعتزم زيادة إنتاج بلاي ستيشن 5 بشدة خلال العام الحالي، ونحن نعمل بلا توقف لكي نضمن توافر بلاي ستيشن 5 لكل شخص يريد واحدا منه».