يحيي أبو الفتوح: محفظة القروض بالبنك حققت معدلات نمو كبيرة وبلغت 177 مليار جنيه


محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغت 120 مليار جنيه

الاحد 05 يونية 2022 | 03:29 مساءً
يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري
يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري
حوار خاص لجريدة «العقارية»

أكد يحيي أبو الفتوح رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، أن محفظة القروض بالبنك الأهلي تتنوع وتحقق معدلات نمو كبيرة سنويا حيث تبلغ قيمة محفظة التجزئة المصرفية 177 مليار جنيه، فيما تبلغ محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة 120 مليار جنيه وهي تتنوع بين النشاط الزراعي، الصناعي والتجاري والخدمي والتي يتم توجيهها لخدمة العملاء بمختلف محافظات الجمهورية.

يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرىيحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري

وأضاف أبو الفتوح، خلال حوار خاص لجريدة «العقارية» أنه بلغ إجمالي التمويل العقاري 12.5 مليار جنيه تشمل 111 ألف عميل، فيما تنطوي القيمة المتبقية من المحفظة على تمويل الشركات الكبرى ويسعى للحفاظ على مركز الصدارة في نشاط تمويل الشركات الكبرى حيث يحرص البنك على منح كافة التمويلات اللازمة لمختلف القطاعات بصفته شريك استراتيجي في تمويل تلك المشروعات وذلك لتعزيز دوره في دعم تمويل مشروعات القطاعين العام والخاص ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية والتي تنعكس إيجابيا على اقتصاد البلاد.

وأشار إلى الاهتمام بمبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، أنها في صدارة أولويات البنك وقطع البنك شوطا طويلا في التوافق مع ضوابط هذه المبادرة لتغطي التمويلات الممنوحة 100 ألف عميل بقيمة تتجاوز الـ 83 مليار جنيه.

يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرىيحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري

كما أوضح، أن قطاع التطوير العقاري من أهم القطاعات التي يوليها البنك اهتماما كبيرا بدعم من البنك المركزي لتحجيم مشكلة التدفقات النقدية عبر اتباع آليات حديثة، حيث تسعى البنوك لخلق شراكات مع شركات التطوير العقاري عبر الاستحواذ على جزء من الأصول لحين إلتزام المطور ومنعا لوجود تأثيرات سلبية.

وأضاف أبو الفتوح، أن القوى العاملة تمثل حوالي34 ألف موظف وظيفتهم الأساسية النظر في احتياجات العملاء وحل مشكلاتهم لأنه جزء أساسي من طبيعة عملهم، مع تقييم الخدمات وتدريب العملاء وهذا يظهر جليا في حجم الاقبال على خدمات البنك الأهلي لأن أساس البنك هو " العنصر البشري " حتى لو تصاعدت الخدمات التكنولوجية يظل العنصر البشري هو الفيصل لتحقيق النجاح في التواصل مع العملاء من خلال تدريبهم واصقالهم بالخبرات اللازمة.