يحيي أبو الفتوح: شهادة الـ 18% سجلت حصيلة 445 مليار جنيه منذ إصدارها


شهادة الــ18% هي شهادات ادخارية تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة

الاحد 05 يونية 2022 | 03:04 مساءً
يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري
يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري
حوار خاص لجريدة «العقارية»

قال يحيي أبو الفتوح رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن البنك الأهلي نجح في جذب حصيلة كبيرة من شهادة الـــ18% منذ طرحها بالسوق.

حصيلة شهادة الـ 18%

وأضاف أبو الفتوح في حواره لجريدة «العقارية»، أن شهادة الـ 18% استطاعت جذب حصيلة تصل إلى 445 مليار جنيه منذ إصدارها في 21 مارس الماضي وحتى الوقت الراهن لتقترب من نصف تريليون جنيه، منها 70% من عبارة عن تحويلات داخل البنك والـ 30% المتبقية من خارج البنك الأهلي عبارة ودائع من بنوك أخرى وتحويلات المصريين بالخارج.

يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرىيحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري

شهادات ادخارية

وتابع: شهادة الــ18% هي شهادات ادخارية تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة، ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء.

وأوضح أبو الفتوح، أن فئات الشهادة من 1000جنيه ومضاعفاتها تصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر يمكن الاقتراض بضمان الشهادة، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتبارًا من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار) ويمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك.

يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرىيحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري

واكد أبو الفتوح، أن البنك يتحمل تكلفة 10% على كل جنيه لأن الاحتياطي النقدي عليها أقل من 3 سنوات، ويأتي تحمل البنك لهذه التكلفة انطلاقا من مسئولية البنك والتي تعظم الواجب القومي بعيدا عن الربحية.

ونوه إلى أن كل بنك لديه آلياته الخاصة في التعامل مع العملاء ومواكبة تطورات السوق، وهناك بنوك بادرت بطرح شهادات بعوائد تنافسية للحفاظ على العملاء.

وأكد رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري ، أنه لم يصدر حتى الآن قرار بموعد انتهاء طرح الشهادة التي جذبت إليها أعدادًا كبيرة من المدخرين في كافة فروع بنكي الأهلي ومصر حتى الآن، ولاتزال البنوك تفتح أبوابها للعملاء، ولا أعتقد توجه البنك الأهلي لطرح وعاء ادخاري لمدة 3 سنوات.