السيسي يدعو الأفارقة لإنشاء هيئة شراء موحد تساعد على خفض التكلفة


الاحد 05 يونية 2022 | 01:04 مساءً
السيسي
السيسي
العقارية

رحّب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالأشقاء الأفارقة، المشاركين بالمؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الأول، الذي ينعقد في مصر اليوم، ولمدة 3 أيام متتالية، ودعّاهم لزيارة آثار مص، ومناطقها الأثرية ومتاحفها المختلفة، وذلك للتعرف على ثقافتها وحضارتها.

وأشار الرئيس السيسي في كلمته، إلى تجربة "هيئة الشراء الموحد"، مؤكدًا أنها تجربة فريدة، استفادت منها مصر كثيرًا، خاصة في الأدوية التي يتم شرائها من السوق الخارجي أو المحلي.

وقال السيسي: "لو قدرنا نعمل ده في كل المجالات، اللي الهيئة ده بتحققه من عمل مؤسسي في توفير المستلزمات مثل الأدوية أو الأجهزة، هنحصل على أفضل شروط".

وأكد الرئيس أن أفريقيا ستصبح قادرة على تخفيض التكلفة الأساسية للأدوية بنسبة 30% إلى 50%، في حال أنشأت هذه الهيئة.

ويُقدّم المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي، فرصة تعليمية من خلال جلسات محاضرات علمية، وجلسات تدريبية، وورش عمل، تتناول أهم الموضوعات الشائعة بهذا القطاع.

تفاصيل المؤتمر

ويتناول المؤتمر أهم الموضوعات الشائعة بهذا القطاع؛ حيث تتولى لجنة فنية تضم 29 مختص في مختلف القطاعات والمؤسسات الطبية، الإسهام بشكل كبير في إعداد 18 مؤتمر طبي، يتضمن ما يزيد عن 350 جلسة و20 ورشة عمل، يتم عقدها خلال فعّاليات المؤتمر.

وينعقد المؤتمر والمعرض خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2022، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، بمشاركة دولية كبيرة.

شعار المؤتمر

ويأتي المؤتمر تحت شعار "صحة أفريقيا Africa Health ExCon"، وينعقد المعرض خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2022، بمشاركة أكثر من 102 دولة.

ويجمع المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي يجمع كافة ممثلي الرعاية الصحية؛ ليوفر لهم بذلك فرصة فريدة من نوعها، لاستكشاف ما يتم تقديمه في مختلف القطاعات، مثل المستلزمات الطبية، المعدات الطبية، مستحضرات صيدلانية، مستهلكات المعامل والمواد الكيميائية، معدات ومستلزمات طب الأسنان، مستحضرات العناية بالجلد، التغذية والفيتامينات، مقدمي الرعاية الصحية، الصيدليات، الرعاية الصحية، الصناعات المغذية والتعبئة.