السيسي: الاستقرار والأمن حق من حقوق الإنسان


الاحد 05 يونية 2022 | 12:52 مساءً
السيسي
السيسي
العقارية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن أفريقيا قادرة مع مصر على تجاوز أي تحدي، خاصة الأمن والاستقرار.

وأضاف خلال مشاركته بالمؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الأول، اليوم: "ما هو التحدي الذي يُعجّز الدول؟ الدول المتقدمة ربما لا تلاحظ ذلك، ولكني أقوله ليتم تسجيله، الاستقرار والأمن حق من حقوق الإنسان، ولا يوجد أي شركة أو مستثمر يمكن أن يبدأ في الاستثمار بدولة لا يتوافر بها معدلات الأمن والاستقرار".

وتابع: "إذا غاب الاستقرار والأمن، لن يصبح أي استثمار قادر على الصمود، ولن تتوافر أي بنية أساسية، ومن هنا ستعاني الشعوب، أول خطوة في بناء التنمية الحقيقية، هي الاستقرار والأمن، إن انعدمت، ستكون فرص النجاح محدودة جدًا".

ورحّب الرئيس السيسي بالأشقّاء الأفريقيين في مصر، ودعاهم لزيارة آثارها ومواقعها الأثرية، للتعرف على ثقافات مصر وحضارتها.

ويُقدّم المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي، فرصة تعليمية من خلال جلسات محاضرات علمية، وجلسات تدريبية، وورش عمل، تتناول أهم الموضوعات الشائعة بهذا القطاع.

تفاصيل المؤتمر

ويتناول المؤتمر أهم الموضوعات الشائعة بهذا القطاع؛ حيث تتولى لجنة فنية تضم 29 مختص في مختلف القطاعات والمؤسسات الطبية، الإسهام بشكل كبير في إعداد 18 مؤتمر طبي، يتضمن ما يزيد عن 350 جلسة و20 ورشة عمل، يتم عقدها خلال فعّاليات المؤتمر.

وينعقد المؤتمر والمعرض خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2022، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، بمشاركة دولية كبيرة.

شعار المؤتمر

ويأتي المؤتمر تحت شعار "صحة أفريقيا Africa Health ExCon"، وينعقد المعرض خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2022، بمشاركة أكثر من 102 دولة.

ويجمع المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي يجمع كافة ممثلي الرعاية الصحية؛ ليوفر لهم بذلك فرصة فريدة من نوعها، لاستكشاف ما يتم تقديمه في مختلف القطاعات، مثل المستلزمات الطبية، المعدات الطبية، مستحضرات صيدلانية، مستهلكات المعامل والمواد الكيميائية، معدات ومستلزمات طب الأسنان، مستحضرات العناية بالجلد، التغذية والفيتامينات، مقدمي الرعاية الصحية، الصيدليات، الرعاية الصحية، الصناعات المغذية والتعبئة.