الرئيس التنفيذي لـ كريد: 9 مليارات جنيه لإقامة «ever» على 40 فدانا بغرب القاهرة


استثمارات شركة كريد العقارية

الاحد 05 يونية 2022 | 11:22 صباحاً
المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذي لشركة «cred»
المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذي لشركة «cred»
العقارية

10 مليارات جنيه مستهدف مبيعات

«ever» يفتح أبواب الحجز لحياة متكاملة سكنية وتجارية

3 مشروعات رائدة تمتلكها «Cred» في العاصمة الإدارية

مستهدفات بيع «ever» حالياً لا تتخطى 20 % لتوخى الحذر

«ever» يضم برجاً بأنشطة Mixed-useبأسعار متميزة

وحدات سكنية بواجهتين ومساحات فاصلة 160 متراً

تسليم أولى مشروعاتها بالعاصمة الإدارية مطلع 2023 

نجاحات لا تتوقف، وأفكار لا تنضب.. انطلاقة تلو الأخرى، وتقدم فوق التقدم.. سرعة فائقة ومعرفة عميقة.. رؤى حديثة لا يملكها إلا الشباب، مقومات خاصة انفردت بها «cred» صاحبة الانطلاقة القوية في العاصمة الإدارية بثلاثة مشروعات متميزة على مشارف التسليم بعد أشهر قليلة، ليدفعها النجاح والثقة نحو بدء انطلاقة جديدة ورائدة في غرب القاهرة.

كمبوند «ever» أيقونة الزمان والمكان والتنمية المستدامة على محور 26 يوليو، لأنه نتاج الفكر والتطور المطرد في سباق التميز بمدينة غرب القاهرة، حيث بدأته «cred» من القمة التي انتهى إليها العظماء لتصنع لنفسها قمة جديدة وبصمة أبدية فارقة ودائمة في تفردها بمزيد من الفخامة والرقى المنشود لحياة مستقبلية مليئة بالتنوع والنشاط والتميز.

9 مليارات جنيه استثمارات «cred» لإقامة «ever» على 40 فدانًا بمنطقة غرب القاهرة، فاتحاً أبوابه لحجز حياة متكاملة سكنية وتجارية، ليمنح الفرصة الذهبية لراغبى الشراء بهدف الاستثمار في الوقت الراهن قبل أي ارتفاعات مستقبلية متوقعة من تداعيات التضخم العالمى المتنامى، مؤكداً على قوة ونجاح «cred» فى قراءة المشهد رغم الضبابية الشديدة.

وللتعرف على المزيد من تفاصيل التطور الشامل والإطلاق الجديد لكمباوند «ever»، التقت «العقارية» بالمهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذي لشركة «cred»، كاشفاً عن طرح «ever» بأسعار متميزة وبوحدات سكنية بواجهتين ومساحات فاصلة ١٦٠ متراً ومجموعة من الوحدات التجارية، بالإضافة إلى برجاً خدمياً فريداً من الأنشطة الـ Mixed-use.

وحول ثقة «cred» في إطلاقها «ever» رغم الظروف الراهنة، أكد أن الشركة اتخذت جميع معايير التحوط، وتستهدف تنفيذ المشروع خلال ٤ سنوات فقط رغم أن القرار الوزاري يسمح بالتنفيذ حتى ٦ سنوات، بينما تحرص الشركة على سرعة الإنجاز لتفادى أي متغيرات مستقبلية محتملة على المدى البعيد، متحدثاً حول مزيد من رؤيته للسوق خلال الحوار التالى:

المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذي لشركة «cred»المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذي لشركة «cred»

بخطوات شجاعة ومدروسة، أطلقت مشروع «ever» في ظروف هي الأصعب على مختلف اقتصادات العالم، وقبل الحديث عن المشروع نتعرف عن قرائتكم للمشهد العالمى؟

العالم يشهد حالة من الارتباك الاقتصادى وهو ما جعل الدول تتجه لإعادة ترتيب أجنداتها فى ظل الأحداث المتلاحقة والسريعة والتى أثرت على أسعار النفط وسلاسل الإمداد وزيادة أسعار النقل عالميًا، وبالتالي امتد تأثير ذلك إلى أسعار مواد البناء فى ظل حرب العملات الدائر بين الدولار والروبل واتجاه البنوك المركزية لرفع سعر الفائدة لجذب أكبر قدر من التدفقات المالية.

الاقتصاد العالمى فى أزمة حقيقية نتيجة للأحداث والصراعات الدائرة بين القوى العظمى، والتي بدأت منذ الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، ثم التداعيات الأخيرة لجائحة كورونا والتى أثرت بشكل مباشر على الانتاج العالمى وسلاسل الإمداد، ونتج عنها تباطؤ معدلات نمو اقتصادات الكثير من الدول، بالإضافة إلى حرب العملات بين الدولار والروبل واليوان، وصولًا للحرب الحالية بين روسيا وأوكرانيا، أكبر مصدرى الغذاء والمواد الخام.

وهذه الضبابية فى المشهد العالمى ستؤثر حتماً على مناخ الاستثمار بشكل عام، نظرًا لعدم استقرار أسعار وإمدادات المواد الخام، بما يؤكد أنه من الصعب التكهن أو التوقع بما ستسفر عنه الأيام المقبلة، فى ظل سير الأحداث بعيدًا عن التوقعات وبشكل غير منطقى.

أما بالنسبة للاقتصاد المصرى فقد تأثر بالأحداث الجارية كونه جزء لا يتجزأ من الاقتصاد العالمى، وهذا ما أوضحته الحكومة فى المؤتمر العالمى الذى عقد مؤخرًا، وكان بمثابة رسالة طمأنة لجميع العاملين بالسوق المصرى، نتيجة لتقدير الحكومة للأزمة وتقديرها للتأثير الذى أحل بالقطاعات الاستثمارية المتنوعة، كما قام رئيس الوزراء بتوضيح العديد من النقاط وتحديد آليات التخطى وتصورات خفض الدين العام فى السنوات المقبلة.

أما الاستثمار العقارى فى السوق المصرى فهو طويل الأمد، وغياب الرؤية عند المستثمر من أكبر المعوقات التى تواجه بالسوق، كما أن القطاع العقارى فى ظل الأزمات هو القطاع الأكثر أمانًا مقارنة بالقطاعات الأخرى خاصة وأنه يتميز بعائد استخدامى، مقارنة بالبدائل الاستثمارية الأخرى كالذهب والبورصة والأوعية الإدخارية.

وقامت شركة cred خلال الفترة الماضية بعمل دراسة على العوائد الاستثمارية للقطاعات خلال الـ ٣٠ عاماً الماضية، وأظهرت نتائج الاستثمار العقارى خلال تلك تضاعف الأسعار لنحو ٣٢ ضعف على قيمة الأصل بخلاف العائد الاستخدامى، بينما الذهب ارتفع ٣١ ضعف، أما البورصات والدولار فقد ارتفعت ما بين ٣ إلى ١٠ أضعاف.

فى ظل الأحداث الحالية التى تؤكد أن هناك مخاطرة كبيرة، كيف بنت شركة cred فلسفة طرحها للمشروع الجديد خاصة فى آليات التسعير المرتبطة بأسعار المواد الخام والمنافسة؟

على مدار تاريخ الاستثمار العقارى فإن الأزمات تأتى وتختفى وسرعان مع يتعافى منها السوق ويعود مرة أخرى لطبيعته، ولعل من الأحداث الهامة هو تأثير الأزمة المالية العالمية مرورًا بأحداث يناير ٢٠١١ ثم أحداث ٢٠١٣ وصولًا بقرار تحرير سعر الصرف ثم جائحة كورونا إلى أن جاء تأثير الحرب الروسية الأوكرانية الحالية، لذلك تتوقف استمرارية أى قطاع استثمارى على مدى دراسة الشركات لمجريات الأمور والخطط البديلة تحسبًا لأى مخاطر.

وقامت شركة cred بدراسات كثيرة على منطقة غرب القاهرة في ظل الطبيعة الخاصة للعملاء والأسعار التنافسية للشركات التى تعمل هناك، وذلك للوصول إلى شكل نهائى للخطة الخاصة بطرح المشروع الجديد، والتى تهدف إلى تنفيذ مشروع بجودة عالمية وبأسعار توازى الأسعار الموجودة بالمنطقة، خاصة وأن موقع مشروع ever بمنطقة غرب القاهرة فريد من نوعه ولن يتكرر، وهو ما تركز الشركة على استغلاله بالشكل المناسب.

فلسفة cred قبل طرح مشروع ever استهدفت التسعير بشكل متوازن وبما يتناسب مع الواقع الحالى وطبيعة المكان، وأيضا المخطط والمنتج النهائي للمشروع، وهو ما جعلها تبدأ بوضع سياسة تسعيرية واقعية وعادلة تتناسب مع السوق، لضمان استمرار تنفيذ المشروع فى التوقيت المحدد، ولعل من الأشياء السعيدة رغم التحديات التى تواجه القطاع العقارى أن حجم الطلب على المنتج العقارى المميز لا يزال متمسك بحصته من السوق.

ومع ذلك فإن الشركة تحرص فى مشروعها الجديد ever على تقليل نسب المخاطرة لحين وضوح الرؤية الخاصة بالاقتصاد العالمى والمحلى بشكل عام والقطاع العقارى بشكل خاص، وحددت سياسة بيعية للمشروع الجديدever بغرب القاهرة بحيث لا تزيد على ٢٠٪ من إجمالى الوحدات المطروحة فى التوقيت الحالى، لتتمكن خلال الفترة المقبلة من تحديد خطة عملها بالسوق وفقًا لأسعار مواد الخام الجديدة.

المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذي لشركة «cred»المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذي لشركة «cred»

ولماذا اتجهت الشركة للاستثمار فى غرب القاهرة فى ظل المنافسة الكبيرة بين شركات العاملة هناك؟

الطلب بمنطقة غرب القاهرة كبير للغاية، فى ظل الاختلاف بين عملاء غرب القاهرة وشرقها، حيث أن عملاء غرب القاهرة لديهم ثقافة الحصول على فرصة استثمارية جيدة بسعر مناسب يحقق عائدًا استثماريًا على المدى البعيد، وهو ما صعب على الشركة سياسة التسعير الخاصة بمشروعever بغرب القاهرة.

وأؤكد أن المنافسة فى العاصمة الإدارية لا مثيل لها خلال الـ ٣ سنوات الماضية، بينما المنافسة فى الشق السكنى بدأت فى الهدوء نتيجة زيادة نسب تنفيذ المشروعات، وإعادة النظر فى السياسات التسعيرية للعديد منها بما يتماشى مع متغيرات السوق وأسعار المواد الخام، إلا أن حدة المنافسة بمنطقة غرب القاهرة لديها قواعد محددة.

ever هو مشروع جديد بمنطقة غرب القاهرة يتميز بموقع فريد من نوعه وتصميم مختلف تسعى الشركة ليكون علامة مميزة بمنطقة غرب القاهرة نود معرفة تفاصيل المشروع؟

شركة cred تمتلك العديد من المشروعات العقارية بالسوق العقارى في شرق القاهرة، واستمرارًا للنجاح الذى حققته فى هذه المشروعات، تبنت خطة توسعية بالسوق المصرى تشمل العديد من المناطق، بدأت بالإعلان عن مشروعها المميز بمنطقة غرب القاهرة “ever” والذي يقام على مساحة ٤٠ فدانًا بواجهة ٥٠٠ متر بإجمالي استثمارات ٩ مليارات جنيه.

ويعد هذا المشروع نموذجًا فريدًا للمشروعات العقارية التي تجمع بين الفخامة والرقي بما يتناسب مع أسلوب الحياة العصرية، وتسعى cred لبدء تسليم وحداته خلال ٤ سنوات من الحصول على القرار الوزارى، رغم أن القرار الوزاري يمنح مهلة للتنفيذ حتى ٦ سنوات ولكن الإسراع من cred يهدف لتفادى التغيرات المستقبلية غير المتوقعة.

ويخصص المشروع ٥٠٪ من وحداته للنموذج السكني الراقى، و٥٠٪ للنماذج الإدارية والتجارية والفندية والطبية المتنوعة، كما يتميزever بموقع استراتيجي لقربه من أحد أهم المشروعات الخدمية بمنطقة القاهرة الكبرى، حيث يقع مباشرة على محور ٢٦ يوليو بجوار مول العرب، وتضع cred أسلوب مختلف فى تنفيذه خاصة فى ظل التصميم الفريد له والذى يؤكد على فكر cred الإبداعى للاستغلال الجيد لكل جزء توفيراً للحياة المتكاملة.

ومشروع “ever” هو مشروع سكني تجاري وإداري وطبي وفندقي تتوافر به كل مقومات الحياة الحديثة، ويقام على مساحة بنائية تبلغ ٢٢٠ ألف متر مربع، ويتكون من ٤٢ مبني منها ٣٦ مبني سكنيًا، وهو ما يمنح سكانه ميزة التواجد بمجتمع حيوي متكامل يوفر كل عناصر الحياة بأسلوب متفرد ومختلف عن غيره من المشروعات.

ويتم تنفيذ المشروع على ٤ مراحل ومن المقرر أن يتم تسليم “ever” بالكامل بأسلوب جديد لا يعتمد علي المراحل، حيث تسعى cred أن تكون خدمات المشروع متاحة لكافة المقيمين به في وقت واحد.

وفى ظل كل هذه المميزات والتطورات المختلفة بالمشروع، ماذا عن المستهدفات البيعية، وتفاصيل النماذج السكنية المطروحة، وكذلك المساحات والخدمات المستهدف توفيرها؟

وتستهدف cred تحقيق إجمالي مبيعات من المشروع بقيمة ١٠ مليارات جنيه، ويعد مشروع “ever” من المشروعات المميزة ذات التصميمات المعمارية المذهلة التي تمزج بين الاستفادة من عناصر الطبيعة وفن العمارة الحديثة فى تناغم فريد من نوعه، وحرصت الشركة على التعاون مع شركاء نجاح لهم خبرات فى السوق المحلى والعالمى.

وتم وضع التصميمات الهندسية للمشروع بالتعاون بين مجموعة من أكبر مكاتب الاستشارات الهندسية من أصحاب الخبرات الكبيرة، مثل المكتب الاستشاري الهندسي الأمريكي YDG، ومكتب إسماعيل الحبروك للاستشارات الهندسية، ومكتب محرم باخوم للاستشارات الهندسية ACE، بتصميمات هندسية تراعي توافر إطلالات بانورامية ساحرة لجميع وحدات المشروع.

ويضم ever وحدات سكنية مستقلة بذاتها بإجمالي عدد وحدات ١٠٠٠ وحدة سكنية، منها ٥٠٠ وحدة سكنية مقامة فى ٣٦ مبنى بارتفاعات أرضي و٤ طوابق بمساحات متنوعة وإطلالة مفتوحة مع مرونة وسهولة الدخول والخروج منها في أمان تام، بالإضافة إلى ٥٠٠ وحدة فندقية أخري ببرج مستقل، عبارة عن مبنى تجاري سكني فندقي بارتفاع ٣٦ مترًا.

ويضم البرج وحدات تجارية وإدارية وفندقية بإجمالى ١٢٠٠ وحدة على ٩ طوابق بخلاف الأرضى، ويقع فى واجهة المشروع بعيدًا عن المنطقة السكنية وببوابات مستقلة، كما تم تخصيص الأدوار العليا للوحدات الإدارية مع مجموعة متنوعة من الخدمات الحديثة والبنية التحتية التكنولوجية المتقدمة الذكية لتضمن بيئة عمل متميزة وصحية.

أما الوحدات التجارية فتتواجد بالأدوار الأرضية وتضم مجموعة متنوعة من الخدمات الملحقة بها، فضلًا عن مجموعة مميزة من أشهر الماركات والعلامات التجارية العالمية، والتي تقدم لساكنيها تجربة فريدة تجمع بين العيش والتسوق والمتعة والترفية في وقت واحد، وعلى الجانب الأخر يتميز المشروع بالعديد من المساحات الخصراء المفتوحة وهو ما منح المشروع خصوصية وتفرد من حيث المساحات المتنوعة والمفتوحة وتناسق التصميم الفريد من نوعه في تخطيط عصري لأماكن الوحدات السكنية والتجارية والإدارية.

تمثل الوحدات السابقة نحو ٥٠٪ من إجمالى مساحة المشروع، ويبلغ الجزء المتبقى من المشروع ٢٠ فدانًا يتضمن العديد من الوحدات التجارية والإدارية والطبية مقسمة إلى ٦ مباني يتكون كل مبني منها من أرضي و٣ طوابق، وهنا أؤكد أن cred تحرص على أن يكون”ever” أيقونة متفردة بامتلاكه منظومة متكاملة من بنية تحتية حديثة وإدارة للمرافق والأمن وخدمات ما بعد البيع لضمان أعلى قدر من الأمان والخصوصية، بما يضمن سهولة الحياة وتقديمه تجربة ممتعة مليئة بالأجواء الرائعة والراحة والرفاهية التامة.

كل هذا التنوع الهائل في الخدمات، ولكن ليس هذا كل ما يقدمه مشروع ever لعملاءه بمنطقة غرب القاهرة، فماذا عن المساحات والتشطيبات، وتنوع الخدمات داخل المشروع؟

يضم مشروع everغرب القاهرة وحدات متنوعة بنماذج مختلفة تتراوح مساحتها بين ١٣٠ متراً حتى ٢٥٠ مترًا مربعًا كاملة التشطيب، كما يوجد مجموعة من الوحدات نموذج الدوبلكس بمساحات ١٧٠ مترًا ويمثل هذا النموذج عدد محدود، كما أن الدور الواحد بالعمارة يضم وحدتين فقط لها واجهتين أمامية وخلفية بجانب وجود تراسات بمساحات كبيرة، والتصميم الخاص بالمشروع يضم مساحات تتراوح بين ٤٠ حتى ١٦٠ مترًا بين العمارات سيتم استغلالها لأعمال اللاند سكيب.

أما الجزء التجاري الإداري الطبي والمقام على ٢٠ فدانًا فينقسم إلى منطقتين الأولى بإجمالى ٦ مباني بمسطح يتراوح بين ١٥٠٠ إلى ٢٠٠٠ متر للمبني، بارتفاعات أرضي و٣ أدوار علماً بأن الدخول لهذه المنطقة من داخل المشروع، أما المنطقة الثانية فتضم برجًا متعدد الأنشطة والاستخدامات بارتفاع ٣٦ مترًا أو ما يطلق عليها mixused بالإضافة إلى برندات لمطاعم عالمية لأول مرة داخل مصر، ويقع البرج على أعلى منطقة بالمشروع لتحقيق الرؤية الكاملة لمنطقة غرب القاهرة.

وأشير هنا إلى أن cred تتركز أعمالها بشكل رئيسى على تطوير المشروعات العقارية المتميزة ذات القيمة العالية، بما في ذلك المشروعات السكنية والتجارية والإدارية، منها ٣ مشروعات مختلفة بالعاصمة الإدارية الجديدة هي مشروع كاسيل لاند مارك أول مشروعات الشركة بالعاصمة الجديدة والذى سيتم تسليم أولى مراحله مطلع العام المقبل.

كما تمتلك cred مشروع «ايست سايد» التجارى ومشروع أخر تجارى يتم العمل عليه حاليًا، وتهدف cred إلى توفير منتجات عقارية متميزة قادرة على المنافسة محليًا وعالميًا وتتوافق في الوقت نفسه مع متطلبات العملاء، من حيث توفير كافة الخدمات والحلول الذكية التي يحرص العملاء على الحصول عليها في السنوات الأخيرة.

كما تمتلك cred خطة طموحة للتوسع بمختلف المناطق الاستثمارية الهامة في مصر، مع الحرص على اختيار المواقع المتميزة والحيوية بهذه المناطق مما يجعل مشروعات الشركة مميزة للغاية.