بنسبة 0.4%.. انخفاض سعر عملة البيتكوين الرقمية المشفرة


السبت 04 يونية 2022 | 08:26 مساءً
البيتكوين
البيتكوين
العقارية

شهدت عملة البيتكوين الرقمية المشفرة، انخفاضا بنسبة 0.4% إلى 29 ألفا و533 دولار، بحسب بيانات وكالة بلومبرج للأنباء اليوم السبت.

وأوضحت الوكالة، أن أسعار البيتكوين شهدت تقلبات بمتوسط بلغت نسبته 1.4%، حيث يتم تداولها بين 29 ألفا و 466 دولار و29 ألفا و 863 دولار.

انخفاض سعر عملة البيتكوين

هذا وتراجع سعر العملة المشفرة الآن بنسبة 57% عن أعلى مستوى وصلت إليه في 10 نوفمبر عند 68 ألفا و 992 دولار فيما خسرت عملة البيتكوين 5.5% من قيمتها في الأسبوع الماضي وتراجعت بنسبة 36% حتى الآن هذا العام.

الجدير بالذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تعمل على عدد من السياسات لتعدين البيتكوين من أجل تقليل استهلاك الطاقة والانبعاثات.

ويدرس مكتب البيت الأبيض لسياسة العلوم والتكنولوجيا الروابط بين تكنولوجيا البلوكتشين وانتقالات الطاقة، بالإضافة إلى جهود مكافحة تغير المناخ في الداخل والخارج، وتأثيرها على البيئة.

هذا بدأت هذه التحقيقات بموجب أمر تنفيذي وافق عليه الرئيس الأمريكي بايدن في مارس، فيما يتوقع الإعلان عن نتائج البحث في سبتمبر المقبل.

وفي ظل هذه الأوضاع لم يتضح بعد ما إذا كان سيتم سن قانون يغطي الولايات المتحدة الأمريكية بأكملها نتيجة للتقييم الصادر في الربع الأخير من العام والمتعلق بتعديل العملات بإثبات العمل والذي يستهلك قدر كبير من الطاقة، فيما لا تزال الدول تتخذ قراراتها الخاصة في هذا الصدد.