طلعت مصطفى: 63 مليار جنيه رصيد مبيعات 14.5 ألف وحدة.. والتسليم خلال 5 سنوات


طلعت مصطفى.. أكثر من 50 عاما من الريادة والإبداع

السبت 04 يونية 2022 | 05:27 مساءً
مشروعات مجموعة طلعت مصطفى
مشروعات مجموعة طلعت مصطفى
العقارية

1.27 مليار جنيه إيرادات فنادق المجموعة بنمو سنوى 104 %

500 مليار جنيه لإنشاء 105 الاف وحدة فى «نور» بشراكة حكومية

طوّرت 38.5 مليون متر.. وسلمت أكثر من 120 ألف وحدة.. وتمتلك 74 مليون متر أراضٍ

حققت أعلى مبيعات سنوية فى تاريخ السوق العقارى بقيمة 32.4 مليار جنيه وبنمو 95%

«مدينتي» العملاق الأشهر على 8 آلاف فدان بالقاهرة الجديدة

«سيليا» و«پريڤادو» و«نور» يواصلون الريادة لبناة المستقبل

«الرحاب» أول مدينة سكنية متكاملة يطورها القطاع الخاص

«الربوة» صاحبة الريادة فى تقديم مفهوم «الكمباوند» فى مصر

«طلعت مصطفى» عملاق الشراكة الرائد مع وزارة الإسكان

إيرادات المجموعة ترتفع إلى 15.4 مليار جنيه خلال عام 2021

عملاق وقائد الأسهم العقارية فى البورصة المصرية منذ 2007

إشغالات الفنادق ترتفع من 26.8 % إلى 53.1 % رغم التحديات

المجموعة تتلقى طلبات رسمية لتكرار تجربتها فى السعودية والعراق

15 مليار جنيه مبيعات «نور» خلال 3 أسابيع فقط من 2021

بأعلى مبيعات فى تاريخ السوق العقارى، وباستثمارات ضخمة تتخطى الـ 138 مليار جنيه، استطاعت أن تقدم أفضل القيم المضافة للمجتمع المصرى، من تقدم ورقى وجودة حياة.. تلك التى يعيشها مئات الآلاف من عملاءها.. ويتطلع إليها الملايين من الطامحين.. إنها الحياة داخل كبرى المدن والمجتمعات العمرانية الحديثة التى أبدعتها مجموعة «طلعت مصطفى» بأعلى درجات الجودة والرفاهية والاستدامة.

«طلعت مصطفى» بُناة المستقبل، وأصحاب السبق والريادة المطلقة.. لتنمية عمرانية قائمة على أفضل معايير التطور والرخاء.. استطاعت أن تحقق نقلة نوعية للحياة العصرية لحياة عصرية يفتخر بها المجتمع، وتشهد لها الأجيال بسجلٍ حافل من الإنجازات على مدار أكثر من 50 عاماً، طوّرت خلالها أكثر من 38.5 مليون متر مربع من المدن الذكية ونجحت فى تسليم أكثر من 120 ألف وحدة عقارية، وسجلت بصمتها الرائدة فى تنمية القطاع السياحى.

تتفرد «طلعت مصطفى» بتنمية حياة متكاملة الخدمات مستهدفة الباحثين عن القمة والتميز، بجميع رغباتهم وتطلعاتهم، لذا تتنوع منتجاتها العقارية من حيث الطرز والمساحات كي تتوافق مع مختلف الرؤى لتلبي مزيجاً متناغماً من احتياجات وأحلام العملاء، ولا تزال تدخر المجموعة لطموحات عملاءها المرتقبين مخزوناً شاسعاً من الأراضي الأكثر جودة والممتدة على 74 مليون متر مربع فى المناطق الأعلى نمواً والمواقع الأكثر تميزاً.

مشروعات مجموعة طلعت مصطفىمشروعات مجموعة طلعت مصطفى

وقد تميزت المجموعة برؤيتها غير المسبوقة، حيث كان لها الريادة فى تقديم مفهوم المجتمعات السكنية المغلقة مثل «كمباوند» الربوة بالشيخ زايد و»الماي فير» بمدينة الشروق، كما كان لها السبق في إنشاء أول مجتمع عمرانى متكامل يُطوره القطاع الخاص ليصبح نموذجاً للسكن العصرى الـمتميز وهو ‹مدينة الرحاب› بالقاهرة الجديدة.

واشتهرت بمشروعها العملاق ‹مدينتى› الـمقام على مساحة ثمانية آلاف فدان بالقاهرة الجديدة، والذى يضم مشروع مشروع ‹پريڤادو – مدينتي› أول مجتمع سكني داخل مدينة متكاملة، وكذلك مشروع ‹سيليا› بالعاصمة الجديدة، كما يأتي مشروع «نور» كأحدث مشروعات المجموعة وأكبر مشروعات الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص على مساحة 5000 فدان بمدينة حدائق العاصمة، وقد ساهمت كل هذه المشروعات العملاقة فى تغيير خارطة العمران فى مصر وكانت بمثابة علامات فارقة فى مجال التطوير العقارى.

كما ارتقت المجموعة بسوق الاستثمار السياحى، حيث انفردت بتقديم مشروعات سياحية غير مسبوقة وبمعايير عالمية، منها منتجع فورسيزونز شرم الشيخ وفورسيزونز نايل بلازا - القاهرة، وفورسيزونز سان ستيفانو جراند بلازا - الاسكندرية، بالإضافة إلى فندق رجال الأعمال كمبينسكى النيل – القاهرة، وقريبًا فورسيزونز نيو كايرو كاپيتال بمدينتي.

مشروعات مجموعة طلعت مصطفىمشروعات مجموعة طلعت مصطفى

وأصبحت «طلعت مصطفى» القابضة، العملاق العقارى الرائد فى البورصة المصرية منذ أن تحولت إلى شركة مساهمة فى 13 فبراير 2007 وقد تم قيدها بالبورصة المصرية فى 25 نوفمبر 2007، ووصل رأس المال المصدر والمدفوع إلى أكثر من 20.6 مليار جنيه، حيث يبلغ رأس المال المرخص به 30 مليار جنيه.

وتمتلك المجموعة 4 شركات تابعة هى الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانى بنسبة مساهمة 99.99 %، وشركة الإسكندرية للاستثمار العقارى بنسبة مساهمة 98.57 %، وشركة سان ستيفانو للاستثمار العقارى بنسبة مساهمة 100 %، وشركة الأسكندرية للمشروعات العمرانية بنسبة 100 %، بالإضافة إلى 3 شركات شقيقة هى الأسكندرية لإدارة المشروعات بنسبة مساهمة 32.5 %، والإسكندرية للتنسيق وصيانة الحدائق بنسبة 47 %، وشركة مدينة القاهرة الطبية بنسبة 40 %.

المجموعة تضاعف مبيعاتها العقارية رغم تحديات 2021

وأعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، أن مبيعات النشاط العقارى للمجموعة بلغت 32.4 مليار جنيه خلال 2021 مقابل 16.6 مليار جنيه عن 2020 بزيادة 95%.

وأوضحت المجموعة، أن النشاط العقاري حقق إيرادات خلال العام الماضي بلغت 12.1 مليار جنيه، مقارنة بـ11.82 مليار جنيه في 2020 وبنمو 2 %، ولفتت إلى أن حجم المبيعات هو رقم تاريخي غير مسبوق في قطاع النشاط العقاري في مصر، وهو ما يمثل أعلى مبيعات في تاريخ مصر الحديث.

وأشارت المجموعة إلى أن رصيد المبيعات غير المثبتة في نهاية 2021 بلغ 63 مليار جنيه وتمثل نحو 14.5 ألف وحدة سيتم تسليمها خلال 5 سنوات مقبلة.

وسجلت مبيعات نور رقماً قياسياً بلغ 15 مليار جنيه في غضون 3 أسابيع، ووصلت مبيعات المشروع إلى 18.5 مليار جنيه بحلول نهاية العام.

وبلغ إجمالي إيرادات فنادق الشركة نحو 1.27 مليار جنيه خلال 2021 مقارنة بمبلغ 622 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة نمو 104 %، كما ارتفعت نسبة الإشغال العام إلى 53.1 % مقابل 26.8 % خلال 2020.

مشروعات مجموعة طلعت مصطفىمشروعات مجموعة طلعت مصطفى

«نور» المشروع الأكثر مبيعاً فى تاريخ التنمية العمرانية فى مصر

واستطاعت المجموعة في أقل من 6 أشهر من توقيع عقد شراء أرض مميزة بمنطقة شرق القاهرة على مساحة 5 آلاف فدان مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وإطلاق مشروع «نور» تسجيل مبيعات غير مسبوقة تزيد على 15 مليار جنيه.

وقد لقى مشروع «نور» معدلات طلب غير مسبوقة من عملاء المجموعة الحاليين وآخرين جدد، حيث أكدت المجموعة أن ذلك جاء عقب إجراء دراسة مفصلة للسوق وفهم لاحتياجات الشريحة المستهدفة من المستخدمين النهائين والمستثمرين طويلي الأجل على مستوى الاقتصاد الكلي.

وكان عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وهشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، وضعوا حجر الأساس لإنشاء مدينة نور شرق القاهرة، بمدينة حدائق العاصمة، وبإجمالي استثمارات تصل إلى 500 مليار جنيه، بالشراكة بين الشركة العربية للاستثمار العمراني التابعة لشركة طلعت مصطفى، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان.

ومن المقرر أن تضم 105 ألف وحدة سكنية (عمارات وفيلات)، لتستوعب نحو 600 ألف نسمة، بجانب مناطق خدمات تجارية وإدارية وحكومية، وستدر ضرائب للدولة بقيمة 110 مليارات جنيه، وتوفر نحو 3.3 مليون فرصة عمل منتظمة وغير منتظمة.

وجاء مشروع «نور» بآفاق جديدة للمستقبل بفكر 2021 لحياة مستدامة Sustainable مستقبلية Green – Smartبالإضافة إلى استخدام أحدث ما وصل إليه العالم من تطوير في تصميم المدن المتكاملة بأحدث التقنيات العالمية في كافة المجالات. وتعد «نور» مدينة ذكية صديقة للبيئة تقام على مساحة 5000 فدان، وتم تخطيطها بالاستعانة بأكبر 4 مكاتب استشارية في العالم

SWA, SASAKI, Perkins Eastman, BCG لتُمثل نموذجًا جديدًا لمدن القرن الحادي والعشرين، التي توفر مستوى جديد من السكن العصرى المتكامل، وتُعزز الحياة المجتمعية فى بيئة صحية وآمنة، وتشكل نموذجًا جديدًا للتنمية المستدامة كونها إحدى مدن الجيل الرابع.

فستضُم المدينة، أحدث التكنولوجيا الجديدة الموجودة في العالم، وستمثل نقلة نوعية فى الفكر التخطيطي من خلال التعاون مع أكبر الشركات والمكاتب العالمية المتخصصة فى تطوير المدن الذكية Smart City، لتكون بمثابة نقلة نوعية فى خارطة التطوير العقارى بمصر.

مشروعات مجموعة طلعت مصطفىمشروعات مجموعة طلعت مصطفى

ويستهدف موقع المشروع الجديد الذى يقع أمام العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 5 آلاف فدان، تلبية متطلبات النمو السكاني والعمراني في محور منطقة شرق القاهرة التى يقطنها حالياً نحو 4.5 مليون نسمة، ويتوقع أن يصل إلى 10 مليون نسمة بحلول 2030، وهو ما يجعل من شرق القاهرة المحور الأول للتنمية فى مصر، حيث يضم ما يقرب من 250 ألف فدان من المشروعات.

ويضم شرق القاهرة «العاصمة الإدارية» حيث مقار المؤسسات الرسمية للدولة والحكومية والبرلمان والبنوك والشركات العملاقة ، هذا إلى جانب أن محور شرق القاهرة يرتبط بمحور تنمية قناة السويس وكافة المدن الجديدة مثل العاشر من رمضان والشروق وبدر .. وغيرها، وهو الأمر الذي يبرهن على المستقبل الواعد لهذه المنطقة التي تمثل قطب التنمية العمرانية فى مصر حالياً ومستقبلاً.

وتراعى مجموعة طلعت مصطفى استخدام أحدث التقنيات في إدارة جميع مرافق مدينة «نور»، مثل استخدام وسائل الرى الذكي لترشيد استهلاك المياه، واستخدام الطاقة النظيفة ووسائل النقل الذكية الصديقة للبيئة، بالإضافة إلى إضاءة المدينة بالكامل من خلال منظومة الإضاءة الذكية، بالاضافة إلى أنه سيتم استخدام أحدث ما وصل إليه العالم في تصميم المدن المتكاملة في مشروع ‹نور› وذلك بما يحقق طفرة جديدة في خريطة التطوير العمراني في مصر.

وكل ما يتضمنه مشروع مدينة ‹نور› من عناصر تخاطب المستقبل، سيكون متاحاً لشرائح عديدة من خلال أنظمة سداد مالية تطبق لأول مرة فى مصر كي تستوعب المدينة النمو المتزايد فى محور شرق العاصمة، حيث سيتم طرح وحدات المشروع للسداد على 15 سنة وبدفعات حجز بسيطة تتناسب مع كثيرٍ من المواطنين، وتقدم أنظمة تطرح لأول مرة فى السوق المصرى بالتعاون البناء مع بنوك الدولة (البنك الاهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة).

وتستهدف مجموعة طلعت مصطفى القابضة استثمار نحو 7 مليار جنيه فى الأعمال المرتبطة بالمدن الذكية والمستدامة بداخل مشروعها العملاق نور بحدائق العاصمة.

وبالتعاون مع مع هواوي انتهت مجموعة طلعت مصطفى من تأسيس ألياف ضوئية تتيح إدخال أية سرعات أو أنظمة تكنولوجية مستهدف تشغيلها فى مشروعي الرحاب ومدينتي، فى إطار العمل على إنشاء مدينة آمنة تكنولوجياً، وقد بدأ التعاون مع هواوى بدأ منذ مطلع عام 2019 بهدف تأسيس بنية تحتية تكنولوجية متكاملة فى بعض مشروعات مجموعة طلعت مصطفى وأبرزها الرحاب ومدينتى، بخلاف تغطية أية احتياجات مستقبلية لتطوير التكنولوجيا بتلك المشروعات، وتحويل المشروعين للعمل بنظام المدن الذكية.

مشروعات مجموعة طلعت مصطفىمشروعات مجموعة طلعت مصطفى

وقد بدأ التنفيذ الفعلي لتلك الأفكار منذ عام 2019 وبالفعل تم الانتهاء من بعض الأعمال فى مشروعي الرحاب ومدينتى، وبلغت قيمة الاستثمارات التى تم ضخها فى تلك الأعمال مؤخراً نحو مليار جنيه، حيث أن إجراء عمليات تحول رقمي وتكنولوجي في مشروعات قائمة أمر مكلف بشكل كبير وهو ما تحملته المجموعة فى مشروعي الرحاب ومدينتى لضمان الاستدامة والتطوير المستمر لمشروعاتها القائمة، بينما فى مشروع نور فقد تم اخذ كل شئ فى الاعتبار عند التخطيط لتشغيلها بنظام المدن الذكية الحديثة.

وعندما توجهت المجموعة لإقرار هذا النوع من الاستثمارات تعاونت مع مكاتب عالمية لدراسة التجارب المطبقة بالدول الأخرى، وبالفعل تم الاستقرار على تطبيق نماذج بالصين والولايات المتحدة وأوروبا فى تصميم المدن الذكية، خاصة مع الرؤية بأن التكنولوجيا هى الأنسب لإدارة وتشغيل أي مشروع من نوعية الحجم الكبير، بجانب ضمان الاستمرارية، وفقاً لتأكيدات المجموعة.

وأفادت المجموعة أن مشروع نور - حدائق العاصمة سيشهد أول تسليم للوحدات خلال عام 2025 وحينها سيكون هناك تطبيق فعلي لما يتم تنفيذه مع هواوي، بجانب إطلاق تطبيق إلكتروني يجمع كل القاطنين بالمدينة، كما أعربت المجموعة عن انفتاحها لتقديم أي مساعدة بهذا المجال لأى جهات حكومية.

مشروعات مجموعة طلعت مصطفىمشروعات مجموعة طلعت مصطفى

الريادة المطلقة تدفع المجموعة للتوسع فى الدول العربية

ومع كل هذا التميز غير المسبوق فى تاريخ التنمية العمرانية فى مصر، كشف هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى، إن المجموعة تدرس التوسع في دول السعودية والعراق، مؤكداً أن تلك الدول تتمتع بطلب حقيقي على الوحدات السكنية، ما يتيح فرصاً لشركات التطوير العقاري الكبيرة.

وكشف هشام مصطفي، عن تشكيل لجنة لدراسة الفرص الاستثمارية من قبل الشركة فى تلك الدول، بعدما تلقت طلبات بالتواجد في عدد من الدول العربية، مشيراً إلى أن هناك ترحيباً من قبل الحكومة العراقية بتكرار تجربة «مدينتي» و»الرحاب» على أراضي العراق.

وكان هشام طلعت مصطفى، استقبل في «مدينتي»، عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ووفداً سعودياً رفيع المستوى ضم عدداً من كبار المسؤولين ورجال الأعمال البارزين بالمملكة العربية السعودية برئاسة ماجد بن عبدالله الحقيل وزير الإسكان السعودي، وأسامة نقلي سفير السعودية بالقاهرة.

مشروعات مجموعة طلعت مصطفىمشروعات مجموعة طلعت مصطفى

نتائج أعمال متميزة ونمو ملحوظ للإيرادات رغم تحديات كورونا

وكشفت المؤشرات المالية المجمعة لشركة طلعت مصطفى القابضة، عن العام الماضي، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 8 %، على أساس سنوي، حيث سجلت صافي ربح بلغ 1.78 مليار جنيه خلال 2021، مقابل أرباح بلغت 1.65 مليار جنيه خلال 2020.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال 2021 لتصل إلى 15.35 مليار جنيه، مقابل 14.09 مليار جنيه خلال 2020، وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، فقد ارتفعت أرباح الشركة المستقلة لتصل إلى 542.12 مليون جنيه خلال 2021، مقابل 487.07 مليون جنيه خلال 2020.

وحققت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، خلال التسعة أشهر الأولى من 2021، أرباحاً بلغت 1.69 مليار جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.57 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 11.31 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 10.41 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام السابق، وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بعد الضريبة بلغت 148.67 مليون جنيه بفترة التسعة أشهر الأولى من العام الماضى، مقابل أرباح بلغت 99.99 مليون جنيه بالفترة المقارن من 2020.

الحكومة تفوّض شريكها الرائد لبيع وحداتها فى «الرحاب» و»مدينتى»

وتعتبر المجموعة من رواد الشراكة مع الحكومة المصرى فى العديد من المشروعات الكبرى بداية من مشروعى «الرحاب» و»مدينتى»، وتأكيداً على مزيد من التعاون والثقة المتبادلة بين وزارة الإسكان ومجموعة طلعت مصطفى، وقعت الوزارة مؤخراً اتفاقاً بشأن تفويض الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى القابضة في بيع الوحدات السكنية المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بمشروعي الرحاب ومدينتي بمدينة القاهرة الجديدة.

وأوضح وزير الإسكان، أن الاتفاق مع الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني، ينص على قيام الشركة ببيع الوحدات السكنية المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمسلمة لها حتى نهاية عام 2021، والتي هي عبارة عن حصتها العينية في مشروعي الرحاب ومدينتي، طبقاً لإتفاق الشراكة بين الهيئة والشركة، ويتم البيع وفقاً لشروط مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري.

وأشار الوزير، إلى أن هذا الاتفاق يجسد التعاون المثمر بين الدولة، ممثلة في وزارة الإسكان من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والقطاع الخاص، من أجل تكريس الجهود والطاقات لتوفير مختلف أنواع الوحدات السكنية، والتي تلبي طلبات جميع شرائح المجتمع، وتناسب إمكاناتهم. وأوضح عاصم الجزار، أن الدولة المصرية توفر أنماط الإسكان المختلفة، والتي تلائم مختلف شرائح المجتمع، حيث تعمل الدولة ممثلة في وزارة الإسكان، على توفير وحدة سكنية لكل مواطن بما يتناسب مع مستوى دخله، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

ونوه الوزير، بأن سياسات وزارة الإسكان تعمل على تحقيق السكن الملائم لجميع شرائح المجتمع، من خلال 3 أساليب، وهي: الدعم لشريحة محدودي الدخل، والمساندة لشريحة متوسطي الدخل، والإتاحة لشريحة الدخل الأعلى.

مشروعات مجموعة طلعت مصطفىمشروعات مجموعة طلعت مصطفى

«سيليا» جنة العاصمة الإدارية على النهر الأخضر

إن سيليا – مشتقة من كلمة الجنة باللاتينية – مجتمعٌ يليق بمعنى الإسم الذي أطلِقَ عليه. طُوِرَت سيليا بهدف تحسين مفهوم العيش المجتمعي عن طريق دمج الإبتكار بسلاسة، والفخامة والراحة. من بين تقديم الخدمات عالية الجودة، والمناظر الطبيعية المثالية، والمناطق السكنية الساحرة، كان الارتقاء بنمط الحياة في صدارة رؤية تصميم مجتمع سيليا.

إن الرؤية الشاملة لسيليا هي إنشاء مجتمع يتضمن (حياة – عمل – ترفيه) في قلب العاصمة الإدارية الجديدة، من خلال العمل على تضاريس الأرض وخصائصها. بُنيت سيليا على ارتفاعاتٍ مختلفةٍ مُزينةٍ بمساحاتٍ خضراء شاسعةٍ لا سيما وجودها داخل النهر الأخضر. وفي وسط سيليا، يقع «The Village» وهو مركزٌ تجاريٌ وترفيهيٌ متعدد الاستخدامات يمثل قلبها النابض، المكان الذي سيجد فيه السكان مجموعةً متنوعةً من العلامات التجارية الراقية لتجربة تسوق فريدة، بالإضافة إلى المطاعم الفاخرة وأماكن للأنشطة الترفيهية المختلفة لكل أفراد العائلة.

وتبرز المناطق السكنية من هذا الجوهر النشط النابض بالحياة، حيث يتم توفير منازل تلبي احتياجات أساليب الحياة المختلفة للسكان من مرافقٍ رياضيةٍ، ومساراتٍ للمشي، وركوب الدراجات، وخدمات تعليميةٍ، وعمارات سكنيةٍ، وفيلات متميزة.

وبالتناغم مع تضاريس الأرض، تطل الشقق السكنية في الشرق والفيلات في الغرب على المشروع من أعلى، منحدرةً إلى الداخل تجاه المراكز الخدمية لكل حي وصولًا إلى الڤيلدج، كما تخلق المساحات الخضراء المشذبة أجواء استرخاء، مما يحدُّ من الكثافة السكانية للمشروع ويزيد الاستخدام الأمثل للأرض.

ولا شك أن المسارات الخاصة بالمشاة وركوب الدراجات تعتبر أوردة سيليا التي تمر من خلالها لتربط جميع مناطق ذلك المجتمع الشاسع ببعضها البعض، تتوافر بها المساحات الغنية بالنباتات والمناظر الطبيعية الواسعة بكثرة مما يعزز نمط حياةٍ صحيٍ وآمنٍ.

وتتألف المناطق السكنية من تنوعٍ غزيرٍ من الأحياء، كل حي يضم فيلات مميزة، وشققٍ سكنيةٍ، ومناطق مفتوحةٍ متجمعةٍ حول مناطق الترفيه والمحلات التجارية والتي تلبي كل خدمات السكان.

مشروعات مجموعة طلعت مصطفىمشروعات مجموعة طلعت مصطفى

وكل حي يقدم نمط الحياة المتميز الخاص به، ما سيجعل سكانها يجدون أنفسهم محاطين بقطعةٍ الجنة الخاصة بكل فردٍ منهم. إن كانت أسرةٌ تبحث عن بيئةٍ آمنةٍ ومميزةٍ وصالحةٍ لتنشئة أبناءها، أو إن كان شابًا محترفًا طموحًا يبحث عن الهدوء والسكون، فإن سيليا مناسبةٌ للجميع كما إن حي الشقق الشرقي مجتمعٌ مزدهرٌ بوفرة المناظر الطبيعية المحيطة بالمنازل جميلة التصميم، حيث يمكن للعائلات وأطفالهم الاستمتاع بالتنزه وسط بيئةٍ آمنةٍ ومضمونة.

كما تقدم سيليا منتج سكني جديد وهو ال Lofts وهي عبارة عن استديوهات موجودة بالأدوار العلوية بالڤيلدج في قلب سيليا، تطل على منظرٍ خلابٍ للمدينة وللنهر الأخضر، صُممت من أجل الطامحين لحياةٍ أفضل وأكثر فعالية، صُممت بدقةٍ حسب أعلى المعايير، إنها الفرق بين مجرد مسكنٍ وبين المنزل!

وتعتبر منطقة الفيلات الغربية حيًا مطمئنًا مكونًا من فيلات مستقلة، وتاون وتوين هاوس، محاطةَ بمساحاتٍ شاسعةٍ ومنمقةٍ من المناظر الطبيعية. صُممت كل وحدةٍ لتلبي كافة احتياجاتك، بالتركيز على الجودة الاستثنائية والعيش المرفه.

ويمكن الدخول إلى سيليا من خلال 5 بواباتٍ رئيسيةٍ آمنةٍ للغاية. أرض المشروع محاطةٌ بمنطقةٍ عازلةٍ طبيعيةٍ تطوّق الجدران مما يضمن الأمان والخصوصية. إن سيليا مجهزةً بكاميرات مراقبة حديثة لضمان مزيدٍ من الأمان، بالإضافة إلى نظام الكارت الالكتروني لدخول السكان.

كما أن هناك مركزان للأمن لحماية الحي، يقع أحدهما في الجانب الغربي لخدمة سكان الفيلات، والآخر في الجانب الشرقي لخدمة سكان الشقق. توفر سيليا الكثير من وسائل الراحة المخصصة لخدمة السكان، متمثلة في حضانتين، وثلاثة مساجد ومراكز خدمية لخدمة منطقة العمارات والفيلات. علاوةً على كل ذلك، فإن سيليا تتباهى بنادي رياضيٍ رائعٍ، ومراكز طبيةٍ، وعياداتٍ، ومدرسة.

ويضمن المنزل الذكي فى سيليا تخفيض 70 في المائة من تكاليف التشغيل شهريًا، والتي تتضمن الكهرباء والماء، ومع ارتفاع درجة الوعي بالأمور البيئية العالمية والتغير المناخي، فإن الاستمرارية تقع في جوهراً رئيسياً وفكرة رئيسية في مجتمع سيليا.

وتدمج سيليا العمران الأخضر في كل مجالات الحياة، فهي استراتيجية توظف الأبحاث العلمية الحديثة في نظم الاستمرارية الفعّالة وغير الفعّالة، وستوفر التكنولوجيا المتطورة المطبقة بدائل للطاقة النظيفة، وطرق الحد من هدر المياه، مما سيخلق مجتمعًا مستمرًا على المستويين البيئي الإقتصادي من أجل حاضرٍ أفضل ومستقبلٍ أفضل.