تحصيل 1.7 مليون جنيه مستحقات ورثة 9 عمال مصريين توفوا في السعودية


السبت 04 يونية 2022 | 02:29 مساءً
محمد سعفان وزير القوى العامله
محمد سعفان وزير القوى العامله
محمد خليفة

أكد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة، بالقنصلية العامة المصرية بالعاصمة السعودية الرياض في الحصول على مستحقات تسعة مواطنين مصريين متوفين.

ووفقًا لبيان وزير القوى العاملة، بلغ إجمالي مستحقاتهم 359 ألفًا و43 ريالًا سعوديًا، أي ما يُعادل مليونًا و784 ألفا و43 جنيهًا مصريًا تقريبًا.

حقوق العمالة المصرية

قال هيثم سعد الدين، متحدث الوزارة إن الوزير كلف المكتب بمتابعة مستحقات المواطنين التسع المتوفين، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلهم أولًا بأول.

وأشار سعد الدين إلى أنه بالمتابعة مع الملحق العمالي أحمد رجائي، رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض، أكد أن المكتب نجح في الحصول على مستحقات العامل "سعيد.س.ع.أ" المتوفي أثناء عمله بالمملكة، حيث تم التواصل مع الشركة لسداد مستحقات المتوفي عن طريق إيداعها في حساب ورثة المصريين المتوفيين بالمملكة، وبلغت 149 ألفًا و152 ريالًا.

وأكد الملحق العمالي أنه تم الحصول على مستحقات العامل "محمود ا.ع.ق" المتوفي أثناء عمله بالمملكة، حيث تم التواصل مع الشركة لسداد مستحقات المتوفي عن طريق إيداعها في حساب ورثة المصريين المتوفين بالمملكة، وبلغت 20 ألفًا و 972 ريالًا.

وتابع: كما تم تحصيل مستحقات المواطن" محمد ع.ي.ح" الذي وافته المنية بالسعودية، وتم إيداع 39 ألفًا و73 ريالًا في حساب مستحقات ورثة العاملين المصريين التابع للسفارة تمهيدًا لتحويلها لذوي المتوفي في مصر.

وأكمل: كما نجح المكتب في الحصول على مستحقات العامل "عجبان.ف.س.غ"، حيث تم التواصل مع الشركة لسداد مستحقات المتوفي عن طريق إيداعها في حساب ورثة المصريين المتوفين بالمملكة وبلغت 48 ألفًا و68 ريالًا.

وأفاد سعد الدين أنه تم الحصول على مستحقات العامل "أيمن.م.أ.ح" المتوفي أثناء عمله بالمملكة، حيث تم التواصل مع الشركة لسداد مستحقات المتوفي عن طريق إيداعها في حساب ورثة المصريين المتوفين بالمملكة، وبلغت 35 ألفًا و 553 ريالًا.

وتابع: كما نجح المكتب في الحصول على مستحقات العامل "محمد.ع.م.ع" المتوفي أثناء عمله بالمملكة، حيث تم التواصل مع الشركة لسداد مستحقات المتوفى عن طريق إيداعها في حساب ورثة المصريين المتوفين بالمملكة، وبلغت 37 ألفًا و 790 ريالًا.

أضاف أنه تم تحصيل مستحقات المواطن "رضا .أ.أ.م.ع" ، وتم إيداع مبلغ 7 آلاف و181 ريالًا في حساب مستحقات ورثة العاملين المصريين التابع السفارة تمهيدًا لتحويلها لذوي المتوفي في مصر.

وأكمل: كما تم الحصول على مستحقات العامل "سامي .ف.ك.ع" المتوفي أثناء عمله، حيث تم التواصل مع الشركة لسداد مستحقاته عن طريق إيداعها في حساب ورثة المصريين المتوفين في المملكة، وبلغت مستحقات المتوفي 2200 ريال، وأيضًا الحصول على مستحقات العامل "أحمد.ي.ع.ع"، الذي توفي أثناء عمله في المملكة، وتم التواصل مع الشركة لسداد مستحقات المتوفي عن طريق إيداعها في حساب ورثة المصريين المتوفين في المملكة، وبلغت 19 ألفًا و55 ريالًا.

وقال الملحق العمالي إنه بالمتابعة مع القنصلية العامة بالرياض، تم تحويل المبالغ المحصلة إلى بنك ناصر الاجتماعي في مصر مع إخطار أهالي المتوفين لاستلامها بموجب إعلام الوراثة لكل منهم.