وزير المالية: مستمرون في تنفيذ الإصلاحات الهيكلية خلال العام المالي المقبل


خلال لقائه بوزير المالية الإماراتي في شرم الشيخ..

السبت 04 يونية 2022 | 11:39 صباحاً
وزيرة المالية ونظيره الإماراتي
وزيرة المالية ونظيره الإماراتي
محمد خليفة

عقد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، اليوم السبت، لقاءً ثنائيًا مع محمد بن هادي الحسيني، وزير المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كان هذا على هامش مشاركة الوزيران في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية المنعقدة بشرم الشيخ، تحت شعار "بدء التعافي من الجائحة: الصمود والاستدامة".

خلال اللقاء، ناقش معيط مع نظيره الإماراتي تعزيز سبل التعاون الثنائي بين مصر والإمارات في كل المجالات، وجذب المزيد من المستثمرين الإماراتيين إلى مصر، خصوصاً أن مناخ الاستثمار في مصر أصبح أكثر جذبًا، في ضوء تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية، والمشروعات القومية الضخمة وتطوير البنية التحتية.

واستعرض الوزيران، تطورات الاقتصاد العالمي في ظل الأزمة الراهنة، والآثار التضخمية التي ألقت بظلالها على اقتصادات الدول، وما أحدثته من اضطراب في سلاسل الإمداد والتوريد، وارتفاع في سعر السلع، وتكاليف الشحن والنقل، وتكلفة التمويل، بما يدعو لتعزيز جهود التكامل العربي في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة وتخفيف حدتها على المواطنين.

وأكد وزير المالية: مستمرون في تنفيذ الإصلاحات الهيكلية خلال العام المالي المقبل، لتحفيز الاستثمار المحلي والأجنبي، وزيادة مساهمات القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، بما يساعد في تنويع أنماط الإنتاج، وتوطين الصناعة لرفع معدل النمو وتوفير فرص العمل وتعظيم الصادرات، على نحو يؤدي إلى صون المسار الاقتصادي الآمن للدولة وسط هذه التحديات العالمية.