156 سائحًا.. مطار مطروح يستقبل أولى رحلات الشارتر من بولندا


الجمعة 03 يونية 2022 | 02:23 صباحاً
مطار مطروح يستقبل أول رحلة شارتر من بولندا
مطار مطروح يستقبل أول رحلة شارتر من بولندا
العقارية

استقبلت محافظة مرسى مطروح، الخميس، أولى رحلات طيران الشارتر القادمة من بولندا إلى مطار مرسى مطروح الدولي، وتحمل على متنها 156 سائحا بولنديا، وذلك بعد عودة السياحة البولندية منذ توقفها عام 2013، في إطار بدء تدفق السياحة الأجنبية على مطروح مع بدء الموسم السياحي لعام 2022.

وكان في الاستقبال محافظ مطروح ورحب بالسائحين، بتقديم الورود والشيكولاتة بمطار مرسى مطروح الدولي، مع إهداء البرشورات الدعائية وكروت البوستال التي توضح أهم معالم المحافظة السياحية من خلال هيئة تنشيط السياحة وإدارة السياحة بالمحافظة، بالإضافة إلى التنسيق مع الشركات السياحية والفنادق السياحية ومتابعة وصولهم وتسكينهم وتذليل أي عقبات من خلال مكتب وزارة السياحة بالمحافظة.

وتمت طقوس الاستقبال المتعارف عليها في المطارات حول العالم عند استقبال طائرة جديدة، من رش المياه على الطائرة، باعتبارها أول طائرة تقوم بأول رحلة للمطار، وتم استقبال هذه الطائرة باستخدام خراطيم المياه القوية، ورش المياه على شكل قوس كبير، يحيط بالطائرة.

ونظمت احتفالية فنية قدمتها فرقة مطروح للفنون الشعبية بالتنسيق مع مديرية الثقافة، وتضمنت الاحتفالية عروض فلكلورية وأغاني تراثية وعروض تنورة نالت استحسان السائحين بصورة كبيرة الذي تفاعلوا معها بالرقص وترديد الأغاني.

ولفت محافظ مطروح إلى استئناف رحلات الشارتر القادمة من عدد من الدول الأوروبية، واستقبل مطار مرسي مطروح الدولي الثلاثاء، رحلة طيران شارتر من إيطاليا على متنها 186 سائحا إيطاليا على أن تتوالى الرحلات طوال موسم الصيف، مع التأكيد على أهمية تنوع الأسواق المصدرة للسياحة الأجنبية لمطروح وتحقيق الرواج السياحي بالمحافظه ليواكب ما تتمتع به من إمكانيات ومقومات تنموية وسياحية كبرى.