مساعد وزيرة الهجرة للعقارية: مصر مركز صناعي للقارة الأفريقية


الدولة تقدم تسهيلات لجذب المستثمرين الاجانب

الخميس 02 يونية 2022 | 06:41 مساءً
وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة
مروة الفخراني

أكد السفير محمد خيرت، مساعد وزيرة الهجرة للتعاون الدولي وشئون المنظمات الدلية، أن القيادة السياسية تولي اهتمام كبير بعملية توطين الصناعة في مصر، لافتًا إلى أن هناك العديد من الإمتيازات التي تحفز على الاستثمار في مصر كالعمالة المصرية المدربة وما تقدمه الحكومة من تسهيلات في إمتلاك الأراضي والإعفاءات الجمركية.

وأشار خيرت، في تصريح للعقارية، أن مصر تعاونت مع رجال الأعمال في الخارج ضمن مبادرة ريادة الأعمال على إقامة الكثير من المشروعات على أرض مصر، مع تقديم الكثير من التسهيلات الاقتصادية لجذب رواد الأعمال في الخارج للاستثمار ونقل خبراتهم للدولة المصرية.

وعن مؤتمرات مصر تستطيع، نوّه مساعد وزيرة الهجرة، أن المؤتمر هذا العام تم اطلاقه تحت عنوان "مصر تستطيع بالصناعة"، بحضور خبراء مصريين من كافة دول العالم في مجالات الصناعة ومجالات الصناعة الخضراء وريادة الأعمال، وعدد من رجال الأعمال والأفارقة، بهدف أن تكون مصر هي المركز الصناعي للقارة الافريقية، وتكون داعمة للصناعة، لإحداث نوع من أنواع التكامل في القارة.

وأضاف: "لا نريد أن تعتمد الدول الأفريقية على دول أجنبية لتصنيع المواد الخام، بل يجب أن تصنع في مصر ليتم تصدريها لدول أوروبا".