بقيمة 75 مليون جنيه.. "فوري" تحصل على تسهيلات ائتمانية من البنك الأهلي المصري


الخميس 02 يونية 2022 | 01:16 مساءً
شركة فوري
شركة فوري
المرسي عزت

أعلنت شركة "فوري" لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، حصولها على تسهيل ائتماني من البنك الأهلي المصري، بمبلغ 75 مليون جنيه.

وقالت "فوري: سيتم الاستفادة من المبلغ السابق في تمويل جانب من النشاط التجاري للشركة، على أن يتم الصرف من المبلغ بموجب شيكات أو تحويلات.

وأضافت الشركة أنه سيتم احتساب عائد يصل إلى 0.75%، على عوائد هذه التسهيلات، وهو عائد فوق سعر "الكوريدور" المُعلن من البنك المركزي سنوياً، على أن تكون مدة التسهيلات لمدة عام.

ووافقت الجمعية العامة لشركة "فوري" على الترخيص لمجلس الإدارة على التبرع بمبلغ مليون و200 ألف جنيه كحد أقصى خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر من العام الجاري.

كما وافقت الجمعية العامة للشركة على تجديد تعيين كامل مجدي صالح، مراقب الحسابات، وتحديد أتعابه عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر من العام الجاري، بمبلغ وقدره 600 ألف جنيه.

ووافقت الجمعية العامة على اعتماد المقترح المقدم من مجلس إدارة الشركة، بعدم توزيع أرباح على المساهمين، والاكتفاء بتوزيع مبلغ 19 مليوناً و267 ألفاً و140 جنيهاً، والذي يمثل نصيب العاملين من الأرباح المحققة خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر من عام 2021، وترحيل باقي الأرباح للعام التالي.

كما وافقت الجمعية العامة العادية على تحديد بدلات ومكافآت أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر من العام الجاري، بمبلغ 10 آلاف جنيه، سواءً كان الحضور فعلي أو عن طريق وسائل الاتصال، مُقسمة على مبلغ 8 آلاف جنيه بدل انتقال لكل جلسة، و2000 جنيه بدل حضور لكل جلسة.