رائد أعمال: مصر لم تشهد وجود شركات ناشئة قبل 10 سنوات - فيديو


الاربعاء 01 يونية 2022 | 10:27 مساءً
مصر تستطيع بالصناعة
مصر تستطيع بالصناعة
العقارية

قال الدكتور عمرو عوض الله رائد أعمال مصري ومستثمر وممول في عدد من الشركات الناشئة المصرية، إنه بدأ بشركة ناشئة برأسمال حوالي 5 آلاف جنيه، ما يعدل وقتها 2000 دولار.

وأوضح عوض الله، خلال حوار مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، أن تغير المناخ والذكاء الاصطناعي أبرز موضوعات مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة، مؤكدا أن مصر أصبحت جاذبة للشركات الناشئة ويقبل عليها عدد كبير من الشباب.

وأردف رائد الأعمال المصري أن الشركات الناشئة لم تكن موجودة في مصر قبل 10 سنوات إلا أنها انتشرت خلال الآونة الأخيرة، مشيرا إلى كون المؤتمر يهدف إلى تحقيق أمرين، «كيف تتعاون مصر مع دول أفريقيا، بالإضافة إلى تأهيل مصر للصناعة وكيف تخطو مصر خطواتها الأولى».

وأضاف أن مؤتمر مصر تستطيع، يستهدف زيادة الصناعات في مصر والتصدير لأفريقيا، مضيفا أن المؤتمر يجمع عدد كبير من الخبراء والعلماء المصريين على مستوى العالم.

وأشار إلى أن مصر تقبل الآن على الذكاء الاصطناعي الذي سيساعد بشكل كبير في التصنيع، لافتا إلى أن الشباب المصريين قادرين على التطور والإبداع والنجاح في أي مكان في العالم.

وقدم عدة نصائح للشباب لإنشاء الشركة، موضحا أن معرفة قدراتك تعد أبرز أمر قبل الإقدام على إنشاء شركة، مشددا على ضرورة معرفة ما يحتاجه السوق، ثم معرفة المشاكل والقدرة على حلها، فضلا عن البحث عن طرق التمويل.