أحمد شلبي: إحياء القاهرة أهم أهداف إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة


الاربعاء 01 يونية 2022 | 08:33 مساءً
الدكتور أحمد شلبي
الدكتور أحمد شلبي
ميسون أبو الحسن - مصطفى عبدالفتاح

قال الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، إن المدن القديمة مثل باريس وروما وأمستردام، هي مثال حقيقي للتحول نحو الاستدامة، وهو ما يثبت أن التحول مُمكن، وليس صعبًا على مصر أن تُحوّل المدن والمحافظات الجديدة نحو الاستدامة والذكاء.

إحياء القاهرة

وأضاف خلال فعّاليات مؤتمر "إنفستجيت"، أن إحياء القاهرة القديمة، كان من أهم أهداف إنشاء العاصمة الإدارية، وليس خلق عاصمة جديدة، ولكن خلق امتداد للعاصمة الأصلية، وتوفير قلب القاهرة لخطة كاملة لإعادة إحيائها وتطويرها، والتي تنتقل منها للذكاء والاستدامة.

مُدن الجيل الرابع

وتابع: "من المهم أن ندرك أن مصر بها فرصة كبيرة لخلق مُدن الجيل الرابع، والحكومة بالفعل عملت على خلق استثمارات كبيرة في هذا الملف، ودعمت المطورين فيها، خاصة وأنا اشترطت في العاصمة الإدارية، بنية تحتية بطُرق مُعينة تدعم الاستدامة والذكاء، وهو نقطة جذب للاستثمار، ونقطة جذب للأجيال الجديدة، خاصة وأن الشعب مصر شعب شاب، أكثر من 70% منه أقل من 35 عام".

واستضافت "إنفستجيت" حلقة نقاش حول "التنمية العمرانية والاستدامة"، والتي جمع عددًا من الخبراء البارزين في مجالات الاستدامة والتنمية العمرانية والتنمية الخضراء والقطاع العقاري؛ بهدف تبادل الرؤى وتقديم المقترحات، فضلًا عن دراسة المنتج العقاري الجديد، والشكل الجديد للتنمية العمرانية في مصر ومدن الجيل الرابع لتغيير نمط حياتنا من أجل حياة أفضل وأكثر صحة، بل وحماية الأجيال القادمة.

وخلال الحدث، اقترح المشاركون أهم الحلول المبتكرة لتطوير وتأمين منتج عقاري مستدام سواء كان سكنيًا أو تجاريًا أو إداريًا أو يتعلق بالبنية التحتية، بجانب تسليط الضوء على الحياة الخضراء والاستخدام المناسب للمساحات وتعديل استراتيجيات الأعمال.