الرقابة المالية توافق على زيادة رأسمال بنك أبو ظبي الإسلامي


الاربعاء 01 يونية 2022 | 01:22 مساءً
بنك أبو ظبي الإسلامي
بنك أبو ظبي الإسلامي
المرسي عزت

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، أنه ليس لديها مانع بصفة مبدئية لقيام بنك أبو ظبي الإسلامي- مصر، بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال.

والدعوة لقدامى المساهمين تستهدف الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال المصدر لبنك أبو ظبي الإسلامي، والبالغ عددها 200 مليون سهم، بالقيمة الأسمية، وقدرها 10 جنيهات للسهم الواحد، ومصاريف إصدار 5.23 قرشاً لكل سهم.

وأعلنت الرقابة المالية، السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي، علماً بأن أصحاب الحق في الاكتتاب هم المساهمين القدامى في البنك.

ويحق الاكتتاب أيضاً في أسهم زيادة رأسمال بنك أبو ظبي الإسلامي حاملي ومشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم 16 يونيو الجاري.

وتقدم بنك مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر، بطلب للهيئة العامة للرقابة المالية للاكتتاب في أسهم زيادة رأس مال البنك من 2 مليار إلى 4 مليارات جنيه.

ويصل إجمالي الزيادة في رأس مال بنك أبو ظبي الإسلامي – مصر، إلى 2 مليارات جنيه، موزعة على 200 مليون سهم، ويتم سداد قيمة الزيادة في رأس المال المصدر والمدفوع نقداً مع تداول حق الاكتتاب.

ويبلغ رأس المال المرخص به لبنك أبو ظبي الإسلامي 7 مليارات جنيه، ويقوم نشاط البنك على مباشرة كافة الأنشطة المتفقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية، والأنشطة المصرح بها للبنوك.

ويرأس مجلس إدارة بنك أبو ظبي الإسلامي خليفة مطر خليفة، ممثلا عن مصرف أبو ظبي الإسلامي - الإمارات، في حين يتقلد محمد محمود محمد علي، منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب.