مساندة حقيقية لدعم مبادرة إحلال المركبات للعمل بالغاز


القابضة للصناعات المعدنية: صناعة السيارات قاطرة صناعية للعديد من القطاعات

الثلاثاء 31 مايو 2022 | 07:46 مساءً
مبادرة إحلال المركبات للعمل بالغاز
مبادرة إحلال المركبات للعمل بالغاز
مروة الفخراني

سلط حسام عبد العزيز، نائب رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، الضوء على مدى التشابك في صناعة السيارات مع العديد من الصناعات، ومنها الصناعات المعدنية والجلود والكاوتش والمسبوكات والمطروقات وغيرها، فهي قاطرة صناعية للعديد من القطاعات،

وأكد عبدالعزيز، خلال الجلسة الحوارية الثالثة من جلسات المؤتمر تحت عنوان "مستقبل صناعة المركبات ووسائل النقل" بمشاركة المهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أن الحكومة أطلقت مبادرة إحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعي.

وتابع: "قدمنا حوافز للراغبين في التحويل إلى الغاز، وكان هناك مساندة حقيقية لدعم هذه المبادرة من مختلف الوزارات وكذلك اتحاد الصناعات، ممثلاً في وسائل النقل أو شعبة الصناعات المغذية والصناعات الوسيطة".

بدأت منذ قليل، الجلسة الحوارية الثالثة من جلسات المؤتمر تحت عنوان "مستقبل صناعة المركبات ووسائل النقل" بمشاركة المهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والدكتورة جيهان صالح، مستشار رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، والدكتور وجيه المراغى أستاذ الهندسة الصناعية ومدير مركز التصنيع الذكى فى جامعة ويندسور، ود. محمد عدلى خبير تصنيع محركات الطائرات بشركة رولزرويس العالمية، والدكتور مينا قلدس مدير تطوير بشركة فورد لصناعة السيارات فى ألمانيا.