بالفيديو.. اليوم ذروة الموجة الحارة


الاثنين 30 مايو 2022 | 11:48 صباحاً
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
مارلين عبدالملك

كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، أن اليوم هو ذروة الموجة الحارة، مسجلة ارتفاع في درجات الحرارة عن يوم أمس، درجتين.

وسجلت درجة الحرارة العظمى في القاهرة 37 درجة مئوية، وستصل إلى 38 درجة، مع زيادة في فترة سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار، وفقاً لعضو المركز الإعلامي بالهيئة.

وأشارت غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى، إلى ارتفاع طفيف في نسب الرطوبة في فترات النهار والليل، مضيفة: "وهذا يجعلنا نشعر بالأجواء شديدة الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية".

وأضافت أن الأجواء في السواحل الشمالية ستكون حارة خلال فترة النهار، معتدلة خلال فترات الليل بأغلب المناطق، منوهة بظهور شبورة مائية خفيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

واختمت غانم حديثها، بقولها: "مع دخول فترة المساء سنشهد نشاطًا للرياح على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري وسواحلنا الشمالية الغربية؛ وبعض المناطق من شمال الصعيد، وسرعات الرياح تتراوح بين 30 كم و40 كم، وهو ما يساعدنا على الإحساس بالأجواء المعتدلة في فترة المساء، وستنكسر موجة ارتفاع درجات الحرارة غداً، والعظمى على القاهرة الكبرى ستكون 36 درجة مئوية".