أبو ظبي الإسلامي يوقع أول اتفاقية مع شركة خزنة للخدمات المالية


الاثنين 30 مايو 2022 | 03:41 صباحاً
أبو ظبي الإسلامي يوقع اتفاقية شراكة مع خزنة للخدمات المالية
أبو ظبي الإسلامي يوقع اتفاقية شراكة مع خزنة للخدمات المالية
العقارية

أعلن مصرف أبو ظبي الإسلامي، توقيع أول اتفاقية شراكة مع شركة خزنة للخدمات المالية لإطلاق كارت دفع ذي علامة تجارية مشتركة في السوق المصرفي المصري، ويحمل شعار شبكة المدفوعات الوطنية "ميزة".

جاء ذلك دعما لاستراتيجية الدولة للتحول الرقمي نحو مجتمع غير نقدي وأيضا تعزيزا لدور المصرف للشمول المالي، وذلك في إطار دعم المصرف للشركات المالية الناشئة، وفقا لما صرح به الرئيس التنفيذي للمصرف.

وتمكن بطاقه خزنة حاملها من ربط البطاقة بالتطبيق «خزنة» والذي يتيح الشراء من كافة المحلات التجارية والشراء عن طريق الإنترنت واستلام الأجور لحظيا في أي وقت خلال الشهر.

وكانت شركة خزنة، المتخصصة في تقديم خدمات التكنولوجيا المالية "تطبيق خزنة"، بالاشتراك مع مصرف أبو ظبي الإسلامي- مصر، قد أعلنا، الشهر الماضي، عن الحصول على الموافقة النهائية من البنك المركزي المصري لإطلاق "بطاقة خزنة" مسبقة الدفع والتي تحمل شعار شبكة المدفوعات الوطنية"ميزة".

وقالت الشركة، في بيان لها إن ذلك يأتي في إطار استراتيجية البنك المركزي للتحول نحو مجتمع غير نقدي ولتعزيز الشمول المالي.

وأوضح محمد علي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبو ظبي الإسلامي- مصر: "سعداء بالحصول على موافقة البنك المركزي المصري النهائية لإطلاق بطاقة خزنة، والتي ستحدث نقلة في سوق التكنولوجيا المالية في مصر".

وأضاف: "كما تعزز هذه الشراكة استراتيجيتنا التوسعية في السوق المصري كمصرف عالمي شامل يشهد تطورات في جميع القطاعات، ومن أهمها قطاع التجزئة المصرفية لريادة السوق المصري بحلول بنكية رقمية ذكية وبمنتج يخاطب احتياجات المجتمع المصري من غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي".

وتابع: "على مدار السنوات القليلة الماضية، بذلنا جهوداً حثيثة لتحقيق رؤيتنا بتقديم حلول دفع مبتكرة تدعم الاستراتيجية طويلة المدى للبنك المركزي المصري نحو التحول لمجتمع غير نقدي".

وأضاف أحمد عفت، رئيس قطاع التجزئة المصرفية لمصرف أبو ظبي الإسلامي- مصر: "الشراكة بين مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر وشركة خزنة لإصدار بطاقة خزنة المدفوعة مقدماً هي شراكة استراتيجية لمواكبة إقبال العملاء باستخدام خدمات التكنولوجيا المالية Fintech بطريقه آمنة لدى البنك".